أخر الاخبار

شركة ابل تعلن نظام التشغيل 14 ios و 14 ipados



شركة ابل تعلن نظام التشغيل 14 ios و 14 ipados

 نظام التشغيل الجديد  14 ios و 14 ipados

كشفت شركة ابل الامريكية كما هو متوقع في  مؤتمرها السنوي للمطورين  WWDC 2020 عن نظام التشغيل الجديد للهواتف الذكية iOS 14 ونظام iPados14 الجديد أيضا ،
 وتحديث لأنظمة الساعة والتلفاز ونظام ماك،  والتعريف بطريقة التحول إلى معالجات ARM الخاصة بشركة ابل، 

ومن خلال  هذا المقال ستنال كل ما كشفت عنه آبل في مؤتمرها السنوي للمطورين  WWDC 2020 باختصار بقدر المستطاع ، الذي بثته عبر الانترنت من تحديثات واضافات جديدة.

ركزت على جعل نظامها سهل الاستخدام

وخلال المؤتمر  قالت ابل بانها  ركزت  على شيء أساسي في نظام تشغيلها ios  وهو جعلة  أسهل في الاستخدام وذلك من خلال واجهة المستخدم وواجهة الأي فون التقليدية وهي عبارة عن أيقونات ومجلدات مع زيادة عدد المجلدات  من خلال  تعديل واجهة المستخدم  .

واضافة تطبيق جديد هو  مكتبة التطبيقات App Library والذي سيقوم تلقائياً بتنظيم تطبيقات المستخدم ،  بشكل ذكي إلى اكثر من  مجلد  ضخم ، وبهذا الطريقة  يمكن للمستخدم  إخفاء أي صفحة لا يريد أن تظهر،

 و المجلدات الجديدة هي عبارة عن  App Library تضم أخر التطبيقات التي تم استخدامهاً  اخر مرة الى جانب التطبيقات المقترحة وكذلك وتوزيعها  بحسب نوع التطبيق أو اللعبة مثل تجميع ألعاب Apple Arcade معاً في مكان واحد

تحديث الودجت الذي لم سبق تحديثه منذ ٩ سنوات

وأشارت الشركة في مؤتمرها بانها قامت أيضا بتحديث الودجت الذي لم يتم تحديثه منذ اكثر من تسع سنوات وتم تحديثه بشكل كبير جدا واصبح بإمكان المستخدمين في صفحات التطبيقات اختيار الحجم المناسب لهم سواء في ودجت بين التطبيقات أو في صفحتها التقليدية ، حيث قامت شركة ابل بتطوير الودجت الذكي.

 بحيث يمكنك تصفح أكثر من ويدجيت في نفس المكان وتلقائياً، ويختار الهاتف الويدجيت المناسب لك فمثلاً في الصباح ينقلك لودجت  الى الأخبار ثم تذكيرك  بمواعيدك وثم توقعات الطقس وهكذا. في نفس المكان ودون تدخل من المستخدم بصورة داخل صورة .

إضافة تطبيق الترجمة الذي يضم 11 لغة 

وأضافت شركة ابل بقولها   انها  قررت أن تضيف ميزة في iOS فمنذ سنوات وهذه الميزة  موجودة في الأي باد ولم تضعها في iOS وهي أقدم ميزة مطلوبة من المستخدمين التي تأتي  في الجيلبري وعندما تصلك مكالمة وأنت تستخدم أي تطبيق فلن تغطي المكالمة الشاشة؛ ستظهر في أعلى الشاشة  كإشعار، 

ويقوم سيري كذلك بكل الوظائف  بدون تغطية الشاشة حتى وإن كنت ترسل رسالة. كما اضافت شركة ابل تطبيق جديد للترجمة الذي يدعم 11 لغة في العالم منها اللغة العربية، والإنجليزية، والفرنسية، والصينية والألمانية، والاسبانية والكورية واليابانية  والإيطالية والروسية والبرتغالية.

تصميم اكثر من مليون شكل

 كما قامت الشركة بتحسين الميموجي الذي اصبح يمكن المستخدم من تصميم اكثر من مليون شكل مختلف، الى جانب إضافة ميزة العمر حتى تتناسب مع الميموجي، الخاص، بالمستخدم، 

وعمرة، سواء كنت طفل أو شاب أو رجل كبير السن او أمرأه بحيث على المستخدم اختيار الميموجي المناسب لعمرة.  كما أضافت أبل الماسكات أي، باستطاعة الميموجي أن يعبر عن المستخدم بلبس كمامة على وجهه.

تحديث الرسائل النصية 

كما عملت ابل على تحديث الرسائل من خلال تحديث تطبيق الرسائل ومن أهمها المنشن  مثل الذي  موجود على واتس آب وتليجرام  و الفيس بوك الذي يعمل  منشن لأي شخص، في، المحادثات، الجماعية والقيام بالردود في المحادثات ،

 وتثبيت المحادثات من خلال اختيار أي محادثة وعمل تثبيت لها pin في التطبيق بحيث تظهر دائما اعلى جميع المحادثات الأخرى والوصول لها سريعاً. كما حدثت ابل تطبيق الخرائط الذي سيتم توفرها في البداية في بريطانيا وايرلندا وكندا كمرحلة أولى ويضاف إليها المزيد من الدول مستقبلاً. 

تطبيق ركوب الدراجات تم إضافة الية العديد من التحسينات والخواص الجديدة منها عند ركوب الدراجات تختار لك. الخرائط افضل مسار لك سواء الأقصر أو الأقل ازدحاماً أو الذي لا يوجد به سلالم أي لن تضطر إلى حمل دراجتك. 

اغلاقها بواسطة هاتف ايفون

كما قامت شركة ابل بتعاون  مع عدد من شركات سيارات مثل BMW و فورد من أجل دعم ميزة تعرف iOS على مقدار شحن سيارتك وهل هو كافي ام لا اذا كان غير كافي  فستختار لك أبل المسار الذي الذي يوجد فيه  محطة شحن مناسبه.

 كما ستخبرك بمدة الشحن المطلوبة. كما اضافت ابل ميزة استخدام هاتف ايفون كبديل لمفتاح  سيارتك وفتحها واغلاقها بواسطة هاتف ايفون.

ميزة المساعدة على النوم للمستخدم

واليكم اهم وابرز المزايا الهامة التي اضافتها ابل على نظام تشغيلها iOS 14 وهي شريط جانبي للتطبيقات مثل سامسونج يضم التطبيقات التي يريد المستخدم اضافتها الى الشريط الجانبي، 

كما اضافت scribble الجديدة لقلم ابل الذي تمكنك من استخدامه في أي وقت ومكان في تطبيق الملاحظة، بالإضافة الى تصحيح الرسومات الذي يستطيع التطبيق التعديل الرسمة وجعلها احترافية .

كما يمكن للمستخدم تعديل الرسمة بالقلم ومحو أي كلمة وتعديل الوان الرسمة. فيما اكدت شركة ابل في مؤتمرها بانها وفرت لساعاتها اكثر من 20 الف تطبيق كما اضافت وجوه جديدة لساعاتها، ومشاركة الوجوه. وأضافت ابل ميزة الهدوء والاستعداد للنوم wind down.

يهدف الى تحسين النوم

 بهدف تحسين نوم المستخدم فعندما يرغب المستخدم في  النوم ويتم تفعيل هذه الميزة التي ستقوم الساعة وبالتعاون مع الآيفون بتفعيل  موعد الاستيقاظ وتشغيل قصص قبل النوم  أو الموسيقى أو الصوتيات التي تفضلها؛ وتغير ضبط الإضاءة ليناسب النوم وتضبط عدم الإزعاج DND.

اضافة ميزة غسل اليدين على ساعة ابل

وأشارت ابل الى انها اصافت ميزة غسل اليدين للمساهمة في الحد من انتشار كورونا ، وسوف تراقب الساعة غسيل اليد وستخبرك إن توقفت قبل الوقت المناسبة وستطلب منك مواصلة الغسيل، 

وأضافت ابل تطبيق خاص بالمنزل وهو  Home App  الذي بدورة يقترحه عليك  إضافة أجهزة جديدة في المنزل و تفعيل مزايا محددة لتتم بشكل تلقائي كما سيقوم التطبيق  بالتعرف على يومك ومواعيد النوم والاستيقاظ وتغيير الإضاءة لمنزلك لما يناسبك.

 فيما سيقوم نظام iOS 14  بتعرف على نشاط الكاميرات على الأشخاص الذين على الباب من تطبيق الصور الخاص بك.

ترصد الشخص وتقارنه

 فمثلاً عندما يرن جرس الباب فتلقائياً تعمل كاميرا البوابة وترصد الشخص وتقارنه مع صور الأشخاص في تطبيق الصور ويخبرك الآيفون أن صديقك فلان على الباب، 

كما سيدعم النظام  بث فيديوهات بجودة 4K في تلفاز منزلك باستخدام ميزة AirPlay وكذلك دعم أكثر من مستخدم في الألعاب على التلفاز ودعم أجهزة تحكم جديدة للألعاب على التلفاز.
  اخبار وتقارير متنوعة
بواسطة : اخبار وتقارير متنوعة
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-