أخر الاخبار

البرازيل توقف خدمة ارسال الأموال عبر تطبيق واتس اب لانعدام التنافس

البرازيل توقف خدمة ارسال الاموال عبرتطبيق واتس اب لانعدام التنافس

إيقاف خدمة ارسال الأموال عبر  واتس اب لانعدام التنافس

أوقفت البرازيل عملية ارسال الأموال عبر تطبيق واتس اب مباشرة وذلك بعد 12 يوم فقط، من أطلاق شركة واتس اب خدمة ارسال الأموال مباشرة من خلال التطبيق في البرازيل كخدمة تجريبية أولية جديدة قبل تعميمها على كافة دول العالم..


 وطلب البنك المركزي البرازيلي من شركتي فيزا وماستر كارت انهاء او اغلاق المشروع التجريبي لشركة واتس اب لأسباب تتعلق بالاحتكار وانعدام المنافسة، وبهذه الخطوة التي أقدمت عليها البرازيل تجاه تجربة شركة واتس اب،

 التابعة لشركة فيس بوك  يكون مسير هذه الخدمة التجريبية الجديدة من شركة واتس اب مجهول، ما بين النجاح والفشل، 


وهل ستقدم الهند على هذه الخطوة بعد البرازيل التي وصلت اليها الخدمة فعليا ، وهل ستقدم دول أخرى على هذه الإجراءات في حالة  ارسل واتس اب هذه الخدمة اليها أيضا.

اطلقتها واتس اب في منتصف يونيو الجاري

وكانت خدمة ارسال الأموال التجريبية التي اطلقتها شركة واتس اب في منتصف شهر يونيو الجاري في البرازيل والهند كخدمة تجريبية جديدة مقدمة من واتس اب التابعة لشركة فيس بوك، 

وفي حالة اقدام الهند على نفس الخطوة التي قامت بها البرازيل بإيقاف خدمة واتس اب التجريبية الخاصة بتحويل الأموال بين المستخدمين والشراء عبر الانترنت ،فسيكون مسير هذه الخدمة مجهول وغير واضح المعالم وستنتهي بالفشل الذريع لواتس اب..


وهذا سيكون بمثابة صدمة قاسية لتطبيق  واتس اب الذي يعتبر من انجح واشهر التطبيقات الاجتماعية على مستوى العالم الذي تجاوز عدد مستخدميه مليار ونصف المليار مستخدم  نشط، 

ام أن شركة واتس اب ستواصل ارسال  المزيد من  هذه الخدمة التجريبية لتشمل المزيد من الدول مع مراعاة قوانين بعض الدول التي تتعارض مع هذه الخدمة وتعتبرها خدمة احتكارية وغير متوافقة جمع قوانينها وتدعوا الى الاحتكار، ومن ثم تمنع هذه الخدمة من الاستخدام على أراضيها.

بهدف المحافظة على الطبيعة التنافس

واكد البنك المركزي البرازيلي ان قراره بإيقاف خدمة الدفع عبر تطبيق المراسلة واتس اب يهدف الى المحافظة على  الطبيعة  التنافسية والحرص على  توفر نظام مدفوعات سريع وآمن وشفاف.

 ومفتوح ومتبادل في أجواء تنافسية بين مقدمي هذه الخدمة الإلكترونية والرقمية، الى جانب حماية الخصوصية للمستخدمين، وتقدم لهم خدمات تنافسية تمكنهم من الاستفادة منها بكل سهولة ويسر.

 سيتم التعاون مع البنك المركزي البرازيلي

من جانبها أكدت شركة واتس اب أنها تهدف من أطلاق هذه الخدمة النقدية الرقمية للمستخدمين في البرازيل كتجربة أولية  ستتبعها العديد من الدول حتى تصل الخدمة الى كافة دول العالم، ستواصل العمل مع الشركاء في البرازيل لضمان تحقيق ذلك. 


وأشارت واتس اب الى أنها ستقوم بدعم مشروع PIX الخاص بالدفع الرقمي الذي يديره البنك المركزي البرازيلي، 

وتلتزم بالعمل والتكامل معه ومعا نظامه الخاص بالمدفوعات الرقمية. 

الجذير بالذكر بان عدد مستخدمي واتس اب في البرازيل يتجاوز 125 مليون مستخدم بحسب واتس اب، منهم 120  مليون نشط. 


  اخبار وتقارير متنوعة
بواسطة : اخبار وتقارير متنوعة
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-