أخر الاخبار

اندرويد يواصل تميزه بإضافة المزيد من المميزات

نظام التشغيل اندرويد الخاص بشركة جوجل يواصل نجاحة

يواصل تميزه بإضافة المزيد من المزايا

تعمل شركة جوجل الامريكية كل عام على اصدار نسخة جديد من نظام تشغيلها الشهير والأوسع انتشارا بالعالم ، اندرويد والذي يستحوذ على حصة كبيرة و عالية من أسواق أنظمة تشغيل الهواتف واللوحيات الذكية .


وغيرها من الأجهزة الإلكترونية على مستوى العالم والتي تتجاوز نسبتها 85% من بين أنظمة التشغيل المنتشرة في الأسواق العالمية ، حيث يجد المستخدمين في هذا النظام ظالمتهم وذلك لما يتمتع به هذا النظام من سهولة وسلاسة الاستخدام وتوفير التطبيقات المجانية وسهولة تحميلها من سوق الشركة نفسها وهو سوق بلاي،


او من أسواق الشركات المصنعة للهواتف واللوحيات الذكية بالعالم تلبي كل احتياجات ومتطلبات المستخدمين للهواتف التي تعمل بهذا النظام اندرويد .

أرسال تحديثات أمنية شهرية

هذا بالإضافة الى الحماية القوية التي يعمل بها هذا النظام ضد الاختراقات والتجسسية وسرقة البيانات خصوصيات المستخدمين وغيرها من أنواع الحماية التي يتمتع بها هذا النظام والذي تعززه الشركة بأرسال تحديثات امنية شهرية لهذا النظام حتي تجدد نظام الحماية .


وتكسب النظام المزيد من الأمان تجاه قراصنة التجسس والاختراقات وسرقة المعلومات والبيانات الخاصة بالشركة والمستخدمين عن طريق بعض البرامج التجسسية التي يقوم المستخدمين بتنصيبها على اجهزتهم بدون معرفة اضرار هذه التطبيقات عليهم وعلى خصوصياتهم.

جوجل تعمل على اندرويد 11 الجديد

وها هي شركة جوجل الامريكية تعمل على نظام تشغيلها الجديد لعام 2020 الذي يأتي تحت اسم اندرويد 11, حيث أصدرت جوجل اول نسخة معاينة لهذا النظام للمطورين في شهر فبراير الماضي من العام الجاري تبعتها النسخة الثانية والثالثة والرابعة خلال شهر مارس وابريل مايو ،


وخلال الشهر الجاري اطلقت الشركة النسخة الخامسة للمطورين مع حزمة من المميزات والاضافات الجديدة التي تتناسب مع هذا النظام وتتوافق مع رغبة الشركات المصنعة للهواتف والمستخدمين بنفس الوقت، حيث تناولت شركة جوجل اهم وافضل المميزات التي حصل عليها نظام التشغيل الجديد اند رويد 11.


و يستطيع المستخدمين الاستفادة والتمتع بهذه المميزات والاضافات الحديثة والجديدة على نظام التشغيل اند رويد 11 الذي عملت الشركة والمطورين على اضافتها على النظام الجديدة، مع العلم ان ثلاثة من هذه المميزات في النظام لن تكون متواجدة على كل أجهزة اند رويد.

نظام اندرويد مفتوح المصدر

وهنا سنتطرق الى النظام الذي تتبعه شركة جوجل في توزيع نظام تشغيلها اندرويد في كل اصداراتها السنوية الجديد الى الشركات المصنعة للهواتف الذكية بالعالم التي تعمل بنظام التشغيل اند رويد،


كون هذا النظام هو نظام مفتوح المصدر مرخص بموجب أباتشي 2.0 وهذا يتيح للمطورين المستقلين الولوج الى النظام بكل حرية والتعديل علية وتوزيع نظام التشغيل على اجهزتهم الخاصة،


وهذا يعني بان معظم مميزات نظام التشغيل اند رويد الجديد الذي قامت جوجل بالكشف عن جزء من مشروعة Android Open Source Project او (AOSP).

أجهزة جوجل

و الذي تبني عليه الشركات المصنعة للهواتف الذكية برامجها الخاصة بهم كون ترخيص أباتشي 2.0 يتيح. كما ذكرت سابقا التعديل على البرنامج بما يتوافق مع ما يناسبهم مع المحافظة على نساق واجهات برمجية ،

التطبيقات واساسيات النظام الرئيسية بين أجهزة اند رويد الذي تقوم به جوجل من خلال تجميع وتوزيع خدمات Google Mobile Services التي تشمل تطبيقات وخدمات متجر Google Play ومع اتفاقيات الترخيص التي تلزم الشركات بالقواعد المنصوص عليها في Google "

برنامج التوافق مع اندر ويد، حيث برنامج التوافق مع نظام اند رويد و مجموعات القواعد المذكورة في وثيقة تعريف التوافق Android CDD.

تسريب نسخة اندرويد 11

وقد تم تسريب نسخة مبكرة من توصيات شركة جوجل الخاصة بنظام اندرويد11 ومنها ثلاث ميزات رئيسية لا يتوجب على الشركات المصنعة للهواتف الذكية اضافتها الى نسختهم الخاصة من اند رويد 11.


فالميزة الأولى تتضمن عناصر التحكم في المنزل الذكي التي تنبثق بضغطة طويلة على زر الطاقة، كما تؤدي الى إيقاف تشغيل جهازك الذكي بسرعة عالية
ولن تستطيع الشركات المصنعة للهواتف تضمين هذه الميزة .


رغم أنهم قادرين على القيام بذلك، ومع ذلك فالشركات المصنعة للهواتف تعمل على وضع تجارب خاصة بهم وتضمين ميزات مشابه لميزة جوجل على النظام، فيما تأتي الميزة الاختيارية الثانية .

جمع المحادثات في لوحة الإشعارات المنسدلة

هي جمع المحادثات في لوحة الإشعارات المنسدلة ، بشكل افتراضي سيبقي نظام التشغيل اند رويد 11 ينبهك عن طريق التطبيقات المراسلة بشكل منفصل بالإشعارات الأخرى.


وهذه الميزة الاختيارية لن تكون الشركات المصنعة للهواتف مجبرة على اضافتها على النظام او اجهزتهم، في حين تأتي الميزة الثالثة والأخيرة التي تعتبر غير ضرورية.


وهي خاصة بتخزين مستندات الهوية في خزانة آمنة على هاتفك, هذه الميزة،
تخير الشركات ما بين تضمينها او استبدالها بميزات أخرى مماثلة.
  اخبار وتقارير متنوعة
بواسطة : اخبار وتقارير متنوعة
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-