أخر الاخبار

سامسونج تسجل براءة اختراع لست كاميرات على الهواتف الذكية


سامسونج تسجل براءة اختراع لست كاميرات على الهواتف الذكية



 براءة اختراع لست كاميرات  للهواتف الذكية



يواصل عملاق كوريا الجنوبية، شركة  سامسونج ابهار مستخدمي هواتفها الذكية بكل ما هو جديد من ابتكارات وتقنيات و مميزات وتحسينات وتطورات مثيرة لإعجاب المستخدمين من خلال   توفير  او ادخال المزيد من الخدمات والمميزات والضافات الجديدة والغير مسبوقة ، على هواتفها  الذكية وبكل فئاتها السعرية ،


 وليس هذا بغريب على هذه الشركة العملاقة،  فهي اول شركة تطلق هاتف قابل للطي  بصورة ابتكارية غير مسبوقة ، وهي اول شركة تقوم بتطوير واطلاق   مستشعر كاميرا هاتف ذكي بدقة 108 ميجا بكسل. 


مستشعر بدقة 600 ميجا بكسل


وهي تقوم حاليا وبحسب التسريبات بتطور مستشعران لكاميرات هواتف ذكية الأول بدقة 600 ميجا بكسل والثاني بدقة 250 ميجا بكسل. 

وها هي اليوم تكشف عن تسجيلها لبراءة اختراع مثير للأعجاب والدهشة بنفس الوقت وهو عبارة عن تزويد الهواتف الذكية القادمة من الشركة بست كاميرات مختلف الدقة والمهام التصويرية وغيرها من المميزات التي تمتلكها هذه الكاميرات الست.


أمكانية أماله الكاميرات الى الجنوب واليسار بشكل مستقل



حيث تقدمت شركة سامسونج بطلب تسجيل براءة الاختراع للست الكاميرات نهاية العام الماضي للهواتف الذكية  تشمل سته مستشعرات  لتصوير قابلة للإمالة. 

واستعرضت سامسونج في  وثيقة براءة الاختراع المكونة  من اكثر من  50  صفحة تحت  عنوان  كاميرات  الهواتف الذكية وطريقة لتشغيل كاميرات المتعددة التصوير الرقمي.


كيف تعمل سامسونج على  استخدام خمس كاميرات واسعة الزاوية وكاميرا مقربة لتحسين جودة الصورة  واختلافات المستشعرات الكاميرات في المهام التصويرية، لكل مستشعر كاميرا ومنها  القابلة للإمالة بشكل مستقل. 

استخدام هذه  الكاميرا ت


ويمكن استخدام هذه الميزة لتحسين  السيناريوهات المختلفة وخاصة  الجودة  ومنها يستطيع المستخدم ،  إمالة المستشعرات الموجودة على اليسار واليمين نحو الحواف ، بينما يمكن ضبط مستشعرات الكاميرا في المركز لتبقى مستقيمة لالتقاط صورة بانوراميه، 

كما يمكن دمج المعلومات من جميع أجهزة الاستشعار لإنشاء صورة واحدة عالية الجودة. يمكن استخدام هذه  الكاميرا ت لالتقاط المشاهد البانورامية بتأثيرات البوكيه.


من مطلع 2021 هواتف من سامسونج بست كاميرات 



وبحسب براءة اختراع التي قدمتها سامسونج ، يستطيع  المستخدم استخدام إعداد  الكاميرات المتعددة  مع مستشعرات قابلة للإمالة لالتقاط صور عالية الوضوح  في ظروف الإضاءة المنخفضة او الليل كما . 

تساعد هذه الإعدادات  في تحقيق نطاق تركيز أفضل ونطاق ديناميكي أعلى في سيناريوهات مختلفة ، 


وهو أمر لا تستطيع كاميرات الجيل الحالي من الهواتف الذكية القيام به. يمكن استخدام هذه التقنية لالتقاط صور  أوسع مع تثبيت أفضل للصورة  بتركيز عالي جدا كذلك ينطبق الامر على مقاطع الفيديو.

لعدد ست كاميرات خلفية


 وتعتبر براءة الاختراع المقدم من سامسونج لعدد ست كاميرات في هاتف ذكي مثير للدهشة  والإعجاب،  فالمستخدمين لهواتف سامسونج الذكية بإمكانهم من مطلع العام القادم الحصول على هواتف ذكية تضم ست كاميرات تصور متعددة الدقات والمهام التصويرية.
  اخبار وتقارير متنوعة
بواسطة : اخبار وتقارير متنوعة
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-