أخر الاخبار

براءة اختراع جديدة من سامسونج لست كاميرات للهواتف الذكية


سامسونج تسجل براءة اختراع لست كاميرات على الهواتف الذكية

 براءة اختراع  جديدة لسامسونج 

تواصل عملاقة كوريا الجنوبية، شركة  سامسونج ابهار مستخدمي هواتفها الذكية بكل ما هو جديد من ابتكارات وتقنيات و مميزات وتحسينات وتطورات مثيرة للإعجاب  من خلال   توفير  او ادخال المزيد من الخدمات والمميزات والإضافات الجديدة والغير مسبوقة ، على هواتفها  الذكية وبكل فئاتها السعرية ،

وليس هذا بغريب على هذه الشركة العملاقة،  فهي اول شركة تطلق هاتف قابل للطي  بصورة ابتكارية غير مسبوقة ، وهي اول شركة تقوم بتطوير واطلاق   مستشعر كاميرا هاتف ذكي بدقة 108 ميجا بكسل. 

مستشعر بدقة 600 ميجا بكسل

وهي تقوم حاليا وبحسب التسريبات بتطور مستشعران لكاميرات هواتف ذكية الأول بدقة 600 ميجا بكسل والثاني بدقة 250 ميجا بكسل. 

وها هي اليوم تكشف عن تسجيلها لبراءة اختراع جديدة مثير للأعجاب والدهشة بنفس الوقت وهو عبارة عن تزويد الهواتف الذكية القادمة من الشركة بست كاميرات مختلف الدقات والمهام التصويرية وغيرها من المميزات التي تمتلكها هذه الكاميرات الست.

أمكانية إمالة الكاميرات الى اليمين واليسار 

حيث تقدمت شركة سامسونج بطلب تسجيل براءة الاختراع للست الكاميرات نهاية العام الماضي للهواتف الذكية  تشمل سته مستشعرات  لتصوير قابلة للإمالة. 

واستعرضت سامسونج في  وثيقة براءة الاختراع تضم  أكثر من  50  صفحة تحت  عنوان  كاميرات  الهواتف الذكية وطريقة لتشغيل كاميرات المتعددة التصوير الرقمي.

كيف تعمل سامسونج على  استخدام خمس كاميرات واسعة الزاوية وكاميرا مقربة لتحسين جودة الصورة  واختلافات المستشعرات الكاميرات في المهام التصويرية، لكل مستشعر كاميرا ومنها  القابلة للإمالة بشكل مستقل. 

استخدام هذه  الكاميرا ت

ويمكن استخدام هذه الميزة لتحسين  السيناريوهات المختلفة وخاصة  الجودة  ومنها يستطيع المستخدم ،  إمالة المستشعرات الموجودة على اليسار واليمين نحو الحواف ، بينما يمكن ضبط مستشعرات الكاميرا في المركز لتبقى مستقيمة لالتقاط صورة بانوراميه، 

كما يمكن دمج المعلومات من جميع أجهزة الاستشعار لإنشاء صورة واحدة عالية الجودة. يمكن استخدام هذه  الكاميرا ت لالتقاط المشاهد البانورامية بتأثيرات البوكيه.

خلال الأعوام  القادمة هواتف سامسونج بست كاميرات 

وبحسب براءة اختراع التي قدمتها سامسونج ، يستطيع  المستخدم استخدام إعداد  الكاميرات المتعددة  مع مستشعرات قابلة للإمالة لالتقاط صور عالية الوضوح  في ظروف الإضاءة المنخفضة او الليل , 

كما تساعد هذه الإعدادات  في تحقيق نطاق تركيز أفضل ونطاق ديناميكي أعلى في سيناريوهات مختلفة ، 

وهو أمر لا تستطيع كاميرات الجيل الحالي من الهواتف الذكية القيام به. يمكن استخدام هذه التقنية لالتقاط صور  أوسع مع تثبيت أفضل للصورة  بتركيز عالي جدا كذلك ينطبق الامر على مقاطع الفيديو.

براءة الاختراع فريدة من نوعها 

 وتعتبر براءة الاختراع المقدم من سامسونج لعدد ست كاميرات في هاتف ذكي مثير للدهشة  والإعجاب،  فالمستخدمين لهواتف سامسونج الذكية بإمكانهم خلال السنوات القادمة الحصول على هواتف ذكية تضم ست كاميرات تصور متعددة الدقات والمهام التصويرية.

  اخبار وتقارير متنوعة
بواسطة : اخبار وتقارير متنوعة
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-