أخر الاخبار

شركة تونسية لتحويل الكتيبات الإرشادية لكتب تفاعلية ثلاثية الابعاد

شركة تونسية لتحويل الكتيبات الارشادية لكتب تفاعلية ثلاثية الابعاد




شركة تونسية لتحويل الكتيبات الإرشادية لكتب تفاعلية ثلاثية الابعاد




استطاع عدد من المهتمين والمبتكرين التونسيين تحوّل مجموعة من الكتيبات الإرشادية  إلى كتب تفاعلية ثلاثية الأبعاد باستخدام الواقع المعزز والواقع الافتراضي وقاموا بتأسيس شركة لتطوير هذا الإبداع  الابتكاري الذي أطلقوا عليها اسم  أون بورد ، 


وتعتمد هذه الشركة الخاصة بالمبتكرين التونسيين على برمجيات لإنتاج كتيبات الإرشادات على هيئة ثلاثية الأبعاد بالإضافة الى تمكين المستخدمين من التعامل مع الأجهزة من خلال الدعم الفوري او العاجل عن بعد .



كيفية تركيب وتجميع الأجهزة وتصويرها




 بالإضافة الى مساعدة العمال من خلال تدريبهم على كيفية تركيب وتجميع الأجهزة وتصويرها ومراقبة إنتاجها، وتطويرها،

 كما تساعد الشركة مطوري الأجهزة على متابعة طرق وأساليب المستخدمين في كيفية التعامل مع الكتيبات لتحديد ومعرفة وفهم احتياجاتهم ومتطلباتهم وتحسين المنتجات التي يقومون باقتنائها بصورة دائمة او متكررة.




تستخدم الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي



كما استخدمت شركة اون بورد احدث التقنيات للاستفادة منها في تحسين اداءها وهي تقنية الذكاء الاصطناعي إلى منصتها.

 بالإضافة الى تقنيات الواقع المعزز والواقع الافتراضي، الامر الذي سيمكن متابعيها او عملائها من توفير الجهود والوقت من خلال الاعتماد على خدمات الدعم الذكي الذي يوفره الذكاء الاصطناعي، 

وتعد شركة أون بورد أول شركة عربية تهمتم بفهم كتيبات الإرشادات للمنتجات , وخاصة أن بعض إرشادات المنتجات تكون مكتوبة دون رسوم توضيحه تبين كيفية استخدام المنتج وكيفية صيانته او إصلاحه في حالة تعرضه لأي عطل، 

وبحسب مؤسسي شركة اون بورد بان مطوري الشركة  سيعملون على تطور وتحديث والارتقاء، بكتيبات الارشادات الى ابعاد أخرى من خلال التحرر من الكتيبات الورقية باستخدام التقنيات الحديثة الناشئة في هذا المجال.



أول شركة من نوعها بالشرق الأوسط وشمال افريقيا




وأشار مؤسسو  شركة أون بورد الى ان الشركة تعد اول شركة من نوعها في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، التي تهتم بالكتيبات الارشادية باستخدام أحدث التقنيات وخاصة الواقع الافتراضي الذي تحاول معظم الشركات العالمية الانتقال اليه او استخدامه والاعتماد عليه في الكثير من أنشتطها، 

وشركة اون بورد حققت المعادلة السليمة من خلال الموازنة بين الابتكار والأسلوب التقليدي، 

منوهين الى انهم واجهتهم  جملة من التحديات خلال عملهم  منها معوقات إدارية متعلقة بالإدارة القانونية والمالية، بالإضافة إلى أن الوصول للاستثمارات المحلية والدولية ما زال صعبًا.



 الوضع يتغير اليوم نحو الأفضل تدريجيا




 لكن الوضع يتغير اليوم نحو الأفضل تدريجيا. واطلقت الشركة منصتها الأولى التجريبية قبل أيام  من أجل الوصول الى المزيد من العملاء من بهدف المساهمة في تحويل كتيباتهم الإرشادية إلى كتب تفاعلية، مع مواصلتهم في مراقبة الأسواق لمعرفة وتحديد احتياجات السوق والعمل على تحقيقها..

 و تحقيق أهداف الشركة ونجاحها  التجاري. وكانت شركة مايكروسوفت اختارت مؤسسو  شركة اون بورد ضمن افضل خمسة مشاريع مبتكرة في نهائيات مسابقة كأس التخيل العالمية إيماجن كب.



  اخبار وتقارير متنوعة
بواسطة : اخبار وتقارير متنوعة
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-