أخر الاخبار

سامسونج تزويد جلاكسي نوت 20 بمعالج اكسنوس 990 وهذا محبط للمستخدمين

سامسونج تزويد جلاكسي نوت 20  بمعالج اكسنوس 990 وهذا محبط للمستخدمين

أفضل هواتف سامسونج جلاكسي نوت 20

كشفت العديد من التسريبات والمعلومات الواردة من كوريا الجنوبية و المحبطة لمحبي هواتف سامسونج الرائدة جلاكسي نوت 20 التي أفادت بان سامسونج ستستخدم معالج اكسنوس 990.

 وليس كما ذكر  في التسريبات السابقة بان سامسونج ستزود هواتف نوت القادمة بمعالج اكسنوس 992 بمعمارية 5 نانو متر ، فيما اكسنوس 990 يعاني من ضعف في الأداء مقارنة بمعالج سناب دراجون 865 ,

 واتضح ذلك بعد ان تم تزويد هاتف  جلاكسي اس 20 به  وشكا منه الكثير من المستخدمين من ضعف اداءه المتواضع والاقل قوة من معالج سناب دراجون من شركة كوالكم الذي يتفوق على معالج سامسونج اكسنوس بنسبة 25% .

وهذه المعلومات اذا كانت صحيح ستكون بمثابة صدمة حقيقية لكافة عشاق هاتف جلاكسي نوت 20 المنتظر  الذي يفصلنا عن يوم الإعلان عنه الا 22 يوم فقط، أي في يوم الخامس من أغسطس القادم سيتم الكشف رسميا عن  هذا الهاتف الرائد .

معالج جلاكسي نوت 20  سناب دراجون 865 بلس

فيما اصدار الولايات المتحدة الامريكية من هاتف نوت 20 سياتي مع معالج سناب دراجون 865 بلس .

وهو احدث واسرع من النسخة التي جاءت مع سلسلة جلاكسي اس 20 بنسبة 10% فيما نسخة اكسنوس 990 من سامسونج لم  يطرا عليها أي تحديث لتقليص الفارق بينها وبين معالج كوالكم الذي كان في جلاكسي اس 20 بنسبة 25%.

 وسيرتفع هذا الفارق بين المعالجين في نوت 20 الى 40% في حالة قدمت فعلا سامسونج على استخدام معالجها اكسنوس 990.

وهذا الامر سيكون بمثابة صدمة لمستخدمي جلاكسي نوت وكارثة على الشركة وخاصة إذا سعر النسخة الامريكية هو نفس سعر النسخة العالمية الأخرى التي ستاتي مع معالج سناب دراجون.   

أداء معالج اكسنوس 990 

وبالحديث عن معالج سامسونج اكسنوس 990 الذي تم تزويد  أسواق   الشرق الأوسط وبعض الأسواق الأخرى من   هاتف جلاكسي اس 20 فان المعالج لم يكن  بنفس أداء نسخة الولايات المتحدة الامريكية , 

واكد خبراء التقنية والتكنولوجيا والمستخدمين ان معالج اكسنوس لم يكن بكفاءة معالج كوالكم سناب دراجون 865 الذي تم تزويد جلاكسي اس 20 نسخة السوق  الامريكية به، وبفارق كبير بينه وبين اكسنوس 990 .

من حيث الأداء وسرعة الاستجابة والتصوير والألعاب والتنقل بين التطبيقات وتشغيل مقاطع الفيديو  وغيرها من الاستخدامات الأخرى الذي لم يقدمها اكسنوس 990 اثناء الاستخدام مثل معالج سناب دراجون .

فارق الأداء بين المعالجين واضح 

 وأشار الخبراء والمستخدمين بان فارق الأداء بين المعالجين كان واضح تماما وبنسبه تجاوزت 25% الامر الذي أصاب المستخدمين بخيبة امل كبيرة جراء هذا الفارق الكبير الذي لم يتوقعه المستخدمين من شركة سامسونج، 

وكانت العديد من التسريبات والمعلومات تناولت بان سامسونج ستزود جلاكسي نوت 20 بمعالج اكسنوس 992 بعد ان أدخلت عليه العديد من التحسينات والتطورات بحيث يواكب كفاءة وأداء معالج كوالكم سناب دراجون 865 بلس الذي سياتي على النسخة الامريكية من جلاكسي نوت 20 .

والذي سيكون اكثر كفاءة في الأداء بنسبة 10% عن نسخة 865 التي جاءت على جلاكسي  اس20 واذا ما كانت هذه التسريبات الأخيرة صحيحة بانه سيتم تزويد جلاكسي نوت 20 بمعالج اكسنوس 990 فان فارق الأداء بين المعالجين سيكون كبير جدا وسيتجاوز 35 %  الامر الذي لن يتم تقبله من قبل المستخدمين وخاصة إذا جاء بنفس سعر النسخة الامريكية. 

سيؤثر ذلك على الشركة بشكل كبير جدا 

و يأمل المستخدمين  بان تزويد شركة سامسونج جلاكسي نوت 20 بمعالج اكسنوس 992  من اجل  سد الفجوة الكبيرة بين أداء المعالجين وخاصة وان الشركة الامريكية كوالكم اطلقت  الأسبوع الماضي معالجها المحدث سناب دراجون 865 بلس.

 وهو يقدم أداء اعلى من النسخة السابقة بنسبة 10% مقارنة مع المعالج السابق 865  وهذه النسبة وهذا  يعني بان هناك فارق او فجوة جديدة بين معالج اكسنوس ومعالج سناب دراجون، 

 وفي حالة ان صحة الشائعات وواصلت سامسونج تمسكها بمعالج اكسنوس 990 على نسخ الشرق الأوسط والأسواق الأخرى، من جلاكسي نوت 20.

فيما لم تتضح الصورة بعد

 وفي حالة تكون  الأسعار موحدة بين نسخة سناب دراجون 865 بلس ونسخة اكسنوس 990 سيكون على الشركة ان تدفع الثمن من قبل المستخدمين الذين سيشعرون بانهم حصلوا على منتج دون المستوى وسيء وهذا الامر سيجعلهم  يعزفون الى شركات أخرى. 

 ومنها هواوي وابل وشومي  وستكون خسائر سامسونج فادحة.. الا ان الامر لازال محظ اشائعات وتسريبات غير مؤكدة بعد من شركة سامسونج نفسها، وستتضح كافة المعلومات في يوم الأربعاء الخامس من أغسطس القادم عندما تعلن الشركة رسميا عن هاتف جلاكسي نوت 20.
  اخبار وتقارير متنوعة
بواسطة : اخبار وتقارير متنوعة
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-