أخر الاخبار

شركة TSMC تعمل على معالجات بمعمارية 3 نانو متر

شركة TSMC تعمل على معالجات بمعمارية 3 نانو متر

شركة TSMC تعمل على معالجات بمعمارية 3 نانو متر

تواصل شركة TSMC او اشباه للاتصالات التايوانية تربعها على صناعة المعالجات بالعالم بعد وصول سعر سهمها إلى 67 دولار امريكي  الامر الذي  رفع من قيمتها السوقية  الى اكثر من 322.4 مليار دولار , 

فشركة الاتصالات TSMC  تأتي في المركز  الأول على مستوى العالم في تصنيع معالجات معظم شركات  المتخصصة في تصنيع الهواتف الذكية العالمية ومنها شركة ابل وهواوي.

 وغيرها من الشركات العملاقة وذلك يعود الى الإمكانيات والخبرات التي تمتلكها الشركة في هذا المجال الذي مكنها من السيطرة على سوق تصنيع معالجات الهواتف الذكية بمختلف فئاتها الرائدة والمتوسطة والخفيفة المواصفات والمميزات وبجودة عالية. 

وبمعماريات مختلف بحسب طلبات ومواصفات الشركات المصنعة للهواتف واللوحيات الذكية ابتدأ من معمارية 14 نانو متر وبمعمارية 12 نانو متر وبمعمارية 8 نانو متر وبمعمارية 7 نانو متر وبمعمارية 5 نانو متر .

والأخيرة  هي الاحدث التي لم نراها بعد على أي هاتف ذكي تم اطلاقة خلال الأشهر الماضية من العام الجاري 2020 .

سيبدأ انتاجها التجاري في عام2021

 ومن المتوقع عن تأتي هذه المعمارية مع الهواتف الرائدة القادم مثل نوت من سامسونج وميت وp من هواوي وايفون من ابل في نهاية عام 2020  او مطلع عام 2021 فيما معمارية 3 نانو متر سيبدأ تصنيعها بالكم التجاري في عام 2021 وستبدأ بالظهور على الهواتف الذكية منذ عام 2022 . 

بدأت في التصنيع التجريبي

وهناك الكثير من التسريبات والمعلومات الواردة من شركة TSMC التايوانية تفيد بان الشركة بدأت بالفعل في مراحل البحث والدراسة والتطوير والإنتاج التجريبي  بمعمارية بدقة تصنيع 3 نانو متر، 

 كما يطلق عليها مرحلة الإنتاج الخطر او كما تصنف، بـ Risk Production والمقصود منها  الدخول في مرحلة الإنتاج التجريبي الذي تتحمل فيه الشركة أي أعباء مالية نتيجة اعطال فنية .

وغيرها في هذه المعالجات وهي تعد مرحلة ما قبل الدخول في مرحلة الإنتاج التجاري الذي يتم بناء على طلب واتفاق بين الشركة المصنعة للمعالجات والشركة المصنعة للهواتف الذكية.

أصبحت في مراحل متقدمة

وذكرت المعلومات والتسريبات بان شركة TSMC أصبحت في مراحل متقدمة او انها وضعت اللمسات الأخيرة على هذه المعالجات الحديثة والأخيرة التي تأتي بدقة تصنيع 3 نانو متر والتي يمكن استخدامها في سلسلة رقائق هواتف شركة ابل ايفون خلال عام 2021  او عام 2022.

شركة TSMC تؤكد ذلك

 كما اكدت شركة  TSMC صحة التسريبات والمعلومات حول تصنيع معمارية 3 نانومتر التي أفادت بان TSMC  بدأت بالفعل بالتعامل  مع دقة  3 نانو متر و تستعد لبدء مرحلة إنتاج Risk Production في عام 2021.

 وسيتم الإعلان عن ذلك بشكل رسمي, بعد ذلك سوف تدخل بمرحلة الإنتاج الكمي او التجاري  في النصف الثاني لعام 2022 مع هذه الدقة.

ستاتي على الهواتف الذكية في عام 2022

وذكرت المعلومات الشبة الرسمية الوردة من شركة  TSMC بان دقة  تصنيع بمعمارية 3 نانو لن تأتي بالكثير من التحسينات مقارنة بالدقات السابقة مثل دقة 7 نانو متر ودقة 5 نانو متر وفي حالة  المقارنة بينها وبين دقة 5 متر، 

فإن دقة 3 نانو متر  تتميز  بكثافة ترانزستور أكبر بنسبة 15% ، وتحسن  في الأداء تتراوح بين 10% و 15%، مع توفير  الطاقة بين 20% و 25%. اذا فان شركة  TSMC هي القادرة والمسؤولة عن عمليات تصنيع تلك الرقاقات بدقات  العالية الأداء. 

ومنها 5 نانو متر و 3 نانو متر  وهذا يدل بات شركة  TSMC لها القدرة والامكانيات لتحقيق  هذا الإنجاز المتمثل في تصنيع دقة 3 نانو متر.

الأحدث والاقوى

 ولن تقف في طريق الشركة  أي عوائق في تحقيق هذا النجاح او الهدف وذلك لعدة عوامل منها امكانياتها وقدراتها الفنية والتقنية وخبراتها الطويلة في تصنيع المعالجات بمختلف المعماريات.

 ولم تقف امامها أي عوائق في هذا الجانب ، وما علينا الا انتظار العام القادم 2021 لظهور معالجات بمعمارية 3 نانو متر وهي الاحدث والاقوى على الاطلاق في المعالجات.


  اخبار وتقارير متنوعة
بواسطة : اخبار وتقارير متنوعة
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-