أخر الاخبار

واتس اب يضيف ميزة رمز QR لإضافة اشخاص اخرين للدردشة


واتس اب يضيف ميزة  رمز QR لاضافة اشخاص اخرين للدرشة

واتس اب يضيف ميزة رمز QR للدردشة


يواصل تطبيق واتس اب التابع لشركة فيس بوك في إضافة المزيد من المميزات والتحسينات على خدماته التي يقدمها لمستخدمين التطبيق الذين تجاوز عددهم اثنين مليار مستخدم بالعالم .

  من خلال ادخال المزيد من الخدمات المميزات على التطبيق من وقت الى اخر تسهيل عملية استخدام التطبيق والاستفادة القصوى منه ، 


فخلال الفترة الماضية أضاف تطبيق واتس اب ميزة مكالمات الفيديو الجماعية وأصبحت قيد الاستخدام للمستخدمين، تبعها بإضافة ميزة ارسال الأموال مباشرة من التطبيق.

الا أن هذه الخدمة لازالت تحت التجارب

الا ان هذه الخدمة لازالت تحت التجارب في بعض الدول مثل البرازيل والهند وسيتم تعميمها على كافة دول العالم خلال الأيام القليلة القادمة بحسب إدارة التطبيق وفيس بوك ، وها هو تطبيق واتس اب يطلق ميزة جديدة خلال الساعات الماضية. 

 وهي عبارة عن إضافة ارقام على واتس اب او جهات اتصالك بضغطة زر واحدة من خلال إدخال رموز QR في واتس اب ، ويمكنك الآن إضافة أصدقائك أو أشخاص آخرين عن طريق مسح رمز QR الخاص بواتس اب.

خطوات استخدام QR لنظامي اندرويد وios
ومن خلال هذه الإضافة الجديدة لواتس اب الخاصة بتسهيل إضافة جهات اتصال جديدة باستخدام رمز الاستجابة السريعة QR ، 

الذي يقوم بمسح آخر لإضافة إلى جهات اتصالك واضافتها الى قائمة الدردشة بتطبيق واتس اب مباشرة والبدء بالدردشة مع المضافين بصورة مباشرة دون الرجوع الى الإضافة اليدوية الطويلة الخطوات، وتستطيع استخدام ميزة المسح برمز QR من خلال الخطوات التالية.

الخطوات التالية

الخطوة الأولى قم بفتح تطبيق واتس اب على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام اند رويد، الخطوة الثانية انقر على رموز الثلاث النقاط بالأعلى وانتقل الى الاعدادات ستجد رمز QR بجوار اسمك اضغط عليه، 

وبالنسبة لنظام التشغيل iOS أي الايفون انقر على علامة تبويب الاعدادات في الأسفل ثم ضغط على ايقونةQR بجوار اسمك، والخطوة الثالثة سيتم نقلك الى شاشة رمز الاستجابة السريعة وهناك ستجد رمز QR الخاص بك ،


 وإذا كان شخص الذي تريد اضافته معك فيمكنك. مسح الرمز مباشرة ستظهر لك شاشة تضم خيارين الأول (My Code) وهو رمز الاستجابة السريعة QR الخاص برقمك، وهنا يمكن للشخص الآخر الذي يريد التواصل معك عبر الواتس اب مسح الرمز مباشرة للحصول على رقمك واضافته للدردشة بواتس اب مباشرة.

يمكن ارسال رمز QR عبر أي تطبيق لإضافة رقمك.

والخيار الثاني هو مسح Scan الذي يتيح لك مسح رموز QR الخاصة بالآخرين لإضافة أرقامهم، كما انه يمكن للمستخدمين ارسال QR من أي تطبيق اخر مثل البريد الإلكتروني او تطبيق الإنستاجرام أو التيليجرام أو الواتس اب نفسة ،


 وسيصل رمز QR الخاص برقمك إلى الآخرين متضمنًا رابط يمكنهم الضغط عليه لإضافة رقمك مباشرة لجهات الاتصال وبدء محادثة معك بصورة مباشرة، وهذه الميزة الجديدة لم تصل بعد الى كافة الدول ،

 وعلى المستخدم التأكد من تحديث واتس اب الى اخر نسخة على هاتفة حتى يتأكد بان هذه الميزة وصلت اليه في بلدة والبدأ في تجربتها.

  اخبار وتقارير متنوعة
بواسطة : اخبار وتقارير متنوعة
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-