أخر الاخبار

شركة جوجل تعمل على الحد من استخدام تطبيقات الكاميرا الخارجي الى النظام

شركة جوجل تعمل على الحد من استخدام تطبيقات الكاميرا الخارجي

 الحد من استخدام تطبيقات الكاميرا 

تعمل شركة جوجل على اتخاذ  العديد من الخطوات والإجراءات الاحترازية على نظام تشغيلها العالمي اند رويد 11 القادم رسميا خلال الربع الرابع من العام الجاري 2020,
وذلك للحد من التطبيقات التجسسية ومنها تطبيق الكاميرا الخارجية، الذي يتم تحمليه من خارج سوق جوجل بلاي،
 وبحسب شركة جوجل فانه يتم حاليا اجراء بعض التعديلات والتغيرات على اند رويد 11 لكي يجبر التطبيقات الأخرى التي تريد التقاط صور أو مقاطع استخدام التطبيق الخاص بالكاميرا المدمج بالهاتف او النظام مسبقا حتى اذا قام المستخدم باختيار تطبيق اخر خارجي .
لا يمكنه جعلة التطبيق الافتراضي على هاتفة من خلال منع  النظام من القيام  بذلك من أجل حماية المستخدم من التجسس.

اعتبروا الخطوة غير كافية لمواجهة هذه التطبيقات.

  واكد  فريق مطوري و مهندسي نظام التشغيل اند رويد  على ان هذه الطريقة هي الطريقة الصحيحة لحماية المستخدمين  من الاختراق والتجسس عليهم من خلال تطبيق الكاميرا الذي يأتي عن طريق تحديثه  من سوق خارجي  غير موثوق المصدر.
 وذكر المطورين إلى ان تطبيقات الكاميرا الخارجي او التابعة لجهات او افراد خارجية غير مأمونه الاستخدام على الهواتف كون معظم هذه التطبيقات تم تصميمها للتجسس على المستخدمين ، وان خطوة جوجل في التصدي لهذا الامر لازال مخجل او متواضع جدا.

اعتبر المطورين الخارجيين بان هذه الخطوة ستؤثر عليهم 

فيما اعتبر مطورين اخرين بان هذه الخطوة التي أقدمت عليها شركة جوجل قد تؤثر  على عمل المطورين الاخرين وخاصة المستقلين الذين يقومون بتصميم هذه التطبيقات من خلال زيادة الضغط او الخناق عليهم .
ومنعهم من تسويق تطبيقاتهم بمتجر جوجل بلاي او تبيه المستخدمين من استخدامها وهذا يعرضهم الخسائر وفقدان ثقة المستخدمين لتطبيقاتهم الخارجية سيكونون في موقف محرج وخاصة .
 وان معظم التطبيقات التي يعملون عليها نظيفة جدا وهي تجارية او يتم عرضها للبيع على سوق بلاي و لا تحمل أي طابع تجسسي على المستخدمين. 

هذه الخطوة لن تمنع استخدام تطبيقات الكاميرا الخارجية 

وبحسب جوجل فان الخطوة التي اتخذتها شركة لا تمنع المستخدمين من استخدام تطبيقات الكاميرا الخارجي على اجهزتهم وستظل هذه التطبيقات تعمل ويتم فتحها واستخدامها بصورة مباشرة من خلال رمزها الموجود على الشاشة، 
والتقاط الصور والفيديوهات عبرها وخاصة تطبيقات الكاميرات الخارجية المدمجة في تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل سناب شات وتيك توك وانستغرام كما تؤكد جوجل، ولكن لن يكون  باستطاعة المستخدم استيراد أي صورة او مقطع فيديو بهذه الطريقة،
 وفي حالة قيام المستخدم لاند رويد استخدام تطبيق الكاميرا الخارجي بدلا من تطبيق اند رويد فتنقله الكاميرا بصورة مباشرة الى تطبيق الكاميرا المدمج في النظام او الهاتف بدلا من السماح له باختيار تطبيق خارجي.

جوجل تعتبر عن قلقها للمطورين في هذا الجانب

واحاطت شركة جوجل المطورين بتنبيهاتها وارشاداتها في هذا الجانب لتوضيح الامر وعبرت عن قلقها من التطبيقات التي قد توصل إلى الصور الخاصة بالمستخدمين والقيام بتتبع مواقعهم وبشكل سري،

وخاصة عند التقاطهم لصور وهم يستخدمون علامة الجغرافيا عليها بإحداثياتهم GPS حيث يمكن للتطبيق الكاميرا الخارجي ان يسرق الصور حتى في حالة عدم منح التطبيق الأصلي الاذن بالوصول الى موقعك الجغرافي.
  اخبار وتقارير متنوعة
بواسطة : اخبار وتقارير متنوعة
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-