أخر الاخبار

هواوي توقف تصنيع معالجها كيرين في منتصف سبتمبر القادم نتيجة العقوبات الامريكية

هواوي توقف تصنيع معالجها كيرين في منتصف سبتمبر القادم نتيجة العقوبات الامريكية

هواوي توقف تصنيع معالجها كيرين

اعلن الرئيس التنفيذي لوحدة أعمال المستهلكين في عملاق الصين شركة هواوي ريتشارد يو بان شركة هواوي تعاني من صعوبات كثيرة جراء العقوبات الامريكية على الشركة منذ عام 2018 التي أثرت على الشركة بشكل تدريجي. 
وخاصة مع استمرار الضغط الأمريكي على الشركات الامريكية بإيقاف التعامل والتعاون مع شركة هواوي ..

الامر الذي جعلها غير قادرة على مواصلة تصنيع معالجها كيرين الخاصة بالهواتف الرائدة الذكية، واكد الرئيس التنفيذي لوحدة اعمال المستهلكين على ان شركة هواوي سوف تتوقف عن تصنيع معالجها الخاص بالهواتف الذكية الرائدة كيرين .

 في منتصف شهر سبتمبر القادم نتيجة تزايد الضغط الأمريكي على اكبر شركة  صينية متقدمة في مجال التكنولوجيا، 

هواوي من خلال منع الشركات الامريكية من تزويدها بتقنيات معالج كيرين والضغط على شركة اشباه التايوانية للاتصالات بتوقف تصنيع معالجات كيرين الخاصة بهواتف هواوي، الامر الذي جعل  شركة هواوي غير قادرة على  الاستمرار في  تصنيع معالجات كيرين المتقدمة.  

هذا الإجراء يعد خسارة فادحة لهواوي

وقال الرئيس التنفيذي لوحدة أعمال المستهلكين بشركة هواوي  ريتشارد يو: بان شركة هواوي ستتوقف ابتدأ من منتصف سبتمبر القادم من تصنيع معالج هواتفها الذكية كيرين الرائدة،

 كما سيتم توقيف أيضا تصنيع الرقائق التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي في عملها الذكي مع معالجات كيرين.

 وهذا الاجراء يعد خسارة كبيرة وفادحة تمنى بها شركة هواوي الأكثر تقدمها في العالم بتصنيع التكنولوجيا والجيل الخامس من الاتصالات 5G , 

متواصل بوتيرة عالية

مشيرا الى التدهور التجاري والصناعي والتكنولوجي لشركة متواصل بوتيرة عالية ولا توجد أي بوادر لرفع  هذا الحصار الغير مبرر على شركة هواوي منذ عام ٢٠١٨م.. 

هكذا تمارس الولايات المتحدة الامريكية ضغوطا كبيرة على معظم الشركات العالمية المتعاونة مع هواوي لأنهاء هذا التعاون من اجل استمرار الضغط على شركة هواوي وتكبدها المزيد من الخسائر الفادحة  في التصنيع التكنولوجي والتقني ..

 الذي حققت فيه شركة هواوي الصينية تقدما هائلا وغير مسبوق على مستوي العالم الامر الذي جعل الإدارة الامريكية تقوم بتوجيه تهمة التجسس لهواوي لصالح الحكومة الصينية برغم من نفي هواوي وبشدة هذه الاتهامات الغير صحيحة بحسب زعمها.

رغم نفي هواوي بشدة للاتهامات الامريكية

فبرغم من أن هواوي تنفي بشدة وبصورة دائمًة اتهام الإدارة الامريكية لها بتجسس لصالح الحكومة الصينية  التي على اثرها أصدرت وزارة التجارة الأمريكية اوامرها  التنفيذية تطلب فيها من موردي البرمجيات ومعدات التصنيع بعدم التعامل مع شركة هواوي دون الحصول على التراخيص اللازمة،

وتعتمد شركة هواوي في تصنيع الرقائق على برمجيات ومعدات من  الشركات الامريكية، والشركة التايوانية TSMC اشباه في تصنيع معالجات كيرين الرائدة والمتوسطة  والخفيفة، وتعتبر معالج كيرين هي المعالجات الصينية الوحيدة ..
  اخبار وتقارير متنوعة
بواسطة : اخبار وتقارير متنوعة
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-