أخر الاخبار

حل مشكلة توقف او تجمد شاشة الحاسوب بنظام التشغيل ويندوز10



حل مشكلة  توقف او تجمد شاشة الحاسوب بنظام التشغيل ويندوز10

حل تجمد شاشة الحاسوب بنظام ويندوز10

يعد نظام التشغيل ويندوز 10 التابع للعملاق الأمريكي شركة مايكروسوفت واحدا من اقوي وافضل وأشهر انظامه تشغيل الحواسيب المحمولة والمكتبية واللوحيات والهواتف الذكية على مستوى العالم .

 وادراك من الشركة بأهمية هذا النظام العالمي الذي يعمل على اكثر من 700 مليون  حاسوب على مستوى العالم تقوم الشركة من وقت لأخر بأرسال التحديثات الأمنية والإصلاحية للأخطاء التي تحدث في النظام من وقت لأخر .

 الى جانب  التحديث الرئيسية الجديدة التي تقوم بإرسالها في شهر مايو وشهر أكتوبر في كل عام ، بالإضافة الى إضافة مميزات جديدة على نظام التشغيل ويندوز 10.

تحديثات امنية وإصلاحية 

ومن هذه التحديثات هي التحديثات الشهرية الأمنية والإصلاحية حيث  أرسلت شركة مايكروسوفت مؤخرا تحديث  لحل مشكلة توقف او تجمد  شاشة الحاسوب بنظام  التشغيل ويندوز 10  .

على شاشة بداية فتح الحاسوب وظهور  شاشة الترحيب بالمستخدم اثناء فتحة للحاسوب للاستخدام او اغلاق الحاسوب بعد الانتهاء من التشغيل ، حيث تحصل اثناء ذلك  المشاكلة في ويندوز 10 وتكون مقلقة للمستخدمين الذين يعانون من هذه المشكلة، 

عندما يتعرضون لتوقف او للتجمد الشاشة في بداية التشغيل أو الاغلاق وتمنع المستخدم من الولوج إلى الشاشة الرئيسية، ومباشرة استخدام الحاسوب لفترة من الزمن.

الا  أن المشكلة لم تحل عند بعض المستخدمين بعد التحديث

الا ان مشكلة توقف او تجميد شاشة الحاسوب الذي يعمل بنظام التشغيل ويندوز 10 لم تحل او تنتهي بعد التحديث عند بعض من المستخدمين حول العالم  وظلت موجودة وتمنعهم لفترة من الزمن من استخدام  الوصول إلى سطح المكتب والحاسوب وبدأ الاستخدام، 

فعندما تظهر هذه المشكلة اول ما يبادر بذهن المستخدم هو إغلاق الحاسوب وإعادة تشغيله  من جديد من خلال زر الطاقة، او استخراج البطارية وإعادة تركيبها وتشغيل الحاسوب المحمول اللاب توب من جديد .

الا أن هذه الطريقة غير مجدية  في حل المشكلة بشكل نهائي كونها تنجح في بعض الأحيان وتفشل في الأحيان الأخرى ،

 فيطرون او يجبرون على البحث عن حلول أخرى  لهذه المشكلة عبر الانترنت، وفي الكثير من الأحيان يكون سبب هذه  المشكلة هو احد البرامج المثبتة على الحاسوب


حل المشكلة يكمن في القيام بالخطوات التأليه

حل المشكلة يكمن في القيام بالخطوات التأليه 

وحل هذه المشكلة يكمن في القيام بعدة  خطوات سهلة جدًا، هي القيام  بإعادة تشغيل الحاسوب، 

ولاطلاع على البرامج في قائمة البدء بنظام التشغيل ويندوز 10  وحذف البرامج التي لم تكن موجودة قبل ظهور المشكلة او اخر  برامج تم تثبيتها او تنصيبها قبل ظهور المشكلة  وإعادة تشغيل الحاسوب، 

وعلى المستخدم القيام بهذه الخطوات على برنامج برنامج اذا كان لدية اكثر من برنامج تم تثبيتها قبل ظهور المشكلة. وتجربة تشغيل الحاسوب بعد حذف كل برامج بهدف تحديد البرنامج المتسبب في المشكلة.
  اخبار وتقارير متنوعة
بواسطة : اخبار وتقارير متنوعة
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-