أخر الاخبار

شركة جوجل تنذر جميع مستخدمي الهواتف القديمة الذي تاتي بنظام التشغيل اندرويد ٧ وما دون

 

شركة جوجل تنذر جميع مستخدمي الهواتف القديمة الذي تاتي بنظام التشغيل اندرويد ٧ وما دون

جوجل ترفع دعمها عن عدد من الهواتف 

اطلق عملاق التكنولوجيا والبرمجيات والأنظمة العالمي  شركة جوجل  الامريكية تحذيرا عاما لجميع المستخدمين للهواتف الذكية القديمة حول العالم التي تعمل بنظام التشغيل اندرويد 7 و واندرويد 6 واندرويد 5 واندرويد 4 ما اقل من ذلك .

  أن هواتفهم سيتم رفع الدعم الأمني عنها خلال الفترة القادمة  أي من  مطلع العام القادم  2021  وستكون بذلك غير آمنه للمستخدمين الامر الذي سيسهل على البرامج  والتطبيقات الضارة والتجسسية والمخترقين الوصول الى هواتفهم والتجسس عليها وسرقة بياناتهم الشخصية  بكل سهولة ومحاولة ابتزازهم عقب ذلك. 

وحثت جوجل مستخدمي الهواتف القديمة بترقية هواتفهم


وأكدت شركة جوجل للبرمجيات والتطبيقات والأنظمة  الامريكية و بحسب ما ذكرة   موقع إنغار جيت للمعلومات والتقنية  والتكنولوجيا على ان هواتف أندرويد الذكية القديمة التي تعمل بنظام التشغيل اندرويد 7.

 وما قبلة او اقدم منه لن يتم دعهما بالتقنيات الآمنة التي يتم تزويد نظام التشغيل بها بصورة مستمرة مع مطلع العام القادم 2021  تدريجا الى شهر سبتمبر القادم من نفس العام سيتم انهاء او قطع الدعم  بشكل نهائي عن هذه الأجهزة ، 

وحثت شركة جوجل أصحاب الهواتف القديمة بترقية هواتفهم الى هواتف احدث  قبل الموعد المحدد لأنهاء الدعم  الأمني عن هذا النظام.

فيما ستواصل  جوجل دعم الأجهزة العاملة باندرويد ٨ 

وقالت شركة جوجل الامريكية بانها لن تستطيع توفير الدعم الأمني او البرمجي او مواقع ويب آمنه لهذه الهواتف القديمة بالتدريج منذ مطلع العام القادم 2021 حتى شهر سبتمبر سيتم قطع الدعم بشكل نهائي عن جميع هذه الهواتف العاملة بنظام التشغيل اندرويد 7 .

وما دون ذلك من نظام اندرويد القديم  حول العالم، وأكدت جوجل بان الدعم سيتواصل لأجهزة العاملة بنظام اندرويد 8  واندرويد 9 واندرويد 10 وما فوق من الأنظمة القادمة امنيا وتوفير مواقع ويب آمنه، 

من خلال التحديثات الأمنية الشهرية  وترقية الأنظمة العاملة على هذه الأجهزة وتوفير مواقع آمنه لتحميل التطبيقات المجانية او المدفوعة لنظام التشغيل اندرويد بشكل آمن.   

  اخبار وتقارير متنوعة
بواسطة : اخبار وتقارير متنوعة
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-