أخر الاخبار

مراجعة شاملة لمميزات وقدرات وامكانيات معالج كوالكم سناب دراجون 888


مراجعة شاملة لمميزات وقدرات وامكانيات معالج كوالكم سناب دراجون 888


قدرات وامكانيات معالج سناب دراجون 888

يعد معالج شركة كوالكم الامريكية سناب دراجون 888 الذي كشفت عنه الشركة قبل أسبوعين  واحدا من افضل واقوى  معالجات الهواتف الذكية على مستوى العالم.


 وذلك يعود الى الإمكانيات الهائلة التي تم تزويده بها وخاصة الذكاء الاصطناعي المدمج في المعالج ومعمارية تصنيع 5 نانو متر التي تعد من  احدث معماريات التصنع المتوفرة حاليا بالأسواق  والتي تأتي مع معالج قوي مثل سناب دراجون، 


كما ان هذا المعالج الجبار والمخصص للهواتف الذكية الرائدة، يدعم شبكة الجيل الخامس من الاتصالات 5G وبشكل دمج في المعالج وليس منفصلا كما بقية المعالجات الأخرى ، وسيظهر  هذا المعالج مع الهواتف الذكية الرائدة خلال العام القادم.

يقدم المعالج كفاءة وأداء قوي جدا

ويعمل معالج شركة كوالكم سناب دراجون 888 الجديد كليا على نظام التشغيل أندرويد من شركة جوجل الامريكية أيضا، الامر الذي يجعل الإعلان عن هذا المنتج او المعالج في غاية الأهمية .


وذلك يعود للإمكانيات والمميزات الجديدة التي يأتي بها هذا المعالج العملاق والمخصص للهواتف الذكية الرائدة فقط المنتظر اطلاقها خلال العام المقبل، ومن هذه المميزات معمارية تصنيع 5 نانو متر التي تأتي مع معالج سامسونج اكسنوس 2100 ومعالج هواوي كيرين 9000 معالج إبل اية 14.


 هذا الى جانب دمج مودم اتصالات الجيل الخامس في المعالج نفسة بدلا مما كان منفصلا وهذا الامر يزيد من أداء وكفاءة المعالج في الحد من استهلاك الطاقة.

ويدعم المعالج التصوير بثلاث عدسات

كما يدعم المعالج التصوير فائق الدقة او بجودة عاليا جدا وخاصة أثناء التصوير الليلي، حيث يضم معالج سناب دراجون 888, شريحة او معالجا جديدا لدعم التصوير تحت اسم spectra 580 triple lap .


الذي يوفر او يعطي تزامنا ثلاثيا بين عدسات الكاميرات الامر الذي يتيح للمستخدمين تسجيل ثلاثة مقاطع فيديو من ثلاث عدسات مختلفة وفي نفس الوقت وكل فيديو بجودة تصوير تصل الى 4k HDR .


وتعمل هذه الميزة على التصوير الفوتوغرافي أيضا، يستطيع المستخدم التقاط ثلاث صور في نفس الوقت من ثلاث عدسات مختلفة وبدقة تصوير تصل الى 30 ميجا بكسل، 

ويدعم تصوير 120 صور في الثانية

وهذه الميزة الرائعة التي يدعمها معالج سناب دراجون 888 الخاص  الهواتف الذكية التي تأتي مزودة بثلاث كاميرات خلفية مختلفة المميزات والواسعة العرض والتقريب ، 


كما ان المعالج يدعم التزامن الثلاثي، والانتقال بين الصور اكثر سرعة وسلاسة عند التكبير  و الانتقال بين العدسات، كما يدعم المعالج تقنية التقاط الصور المتتابعة ويستطيع الهاتف التقاط صور ومقطع فيديو بدقة 2.7  جيجا بيكسل في الثانية أي ما يقارب من 120 صورة في الثانية كل صورة بدقة 12 ميجا بيكسل،


 وتؤكد شركة كوالكم بان هذا المعالج أسرع من المعالج السابق بنسبة 35% كما يقدم المعالج  صور في غاية الدقة والوضوح في الإضاءة المنخفضة او الظالم الدامس.

حجز المعالج من الشركات المصنعة للهواتف

في حين يدعم المعالج تصوير مقاطع فيديو بدقة 4k HDR باستخدام عدسات الهاتف الثلاث في نفس الوقت، سيكون لدى الهواتف الذكية التي تعمل معالج سناب دراجون 888 اختيار التقاط الفيديو بدقة 4k بمعدل تحديث  120 أطار في الثانية .


 من خلال الثلاث الكاميرات الخلفية الذي يتوافق مع معدل تحديث الشاشة الذي يأتي ب 120 جيحا هرتز، وتشير المعلومات بان اول هاتف ذكي سياتي مع معالج سناب دراجون 888 سيتم اطلاقة في الربع الأول من العام القادم 2021 .


وشركات الهواتف التي  اكدت حجزها لمعالج سناب دراجون 888  هي سامسونج وشومي وأوبو ون بلس وأسوس وموتورولا ولينوفوا وال جي وفيفو وزد تي أي وغيرهما من الشركات المصنعة للهواتف الذكية

  اخبار وتقارير متنوعة
بواسطة : اخبار وتقارير متنوعة
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-