أخر الاخبار

شركة أوبو الصينية تطلق احدث هاتفين ذكيين جديدة من سلسلة رينو5 5G ورينو 5 5G برو

شركة أوبو الصينية تطلق احدث هاتفين ذكيين جديدة من سلسلة رينو5  5G ورينو 5  5G برو

 



شركة أوبو الصينية تطلق احدث هاتفين ذكيين جديدة من سلسلة رينو5  5G ورينو 5  5G برو



تعد شركة أوبو واحدة من اهم الشركات الصينية المصنعة للهواتف الذكية بمختلف فئاتها ومواصفاتها ومميزاتها الرائدة والمتوسطة ، وبأسعار تتناسب مع كافة شرائح المجتمع حول العالم ، حيث استطاعت هذه الشركة من كسب ثقة الملايين من المستخدمين بالعالم الى جانب تمكن الشركة من حجز مكانتها السوقية في الأسواق العالمية من تصنيع الهواتف الذكية التي تقوم بتصنيعها والتي تتمتع بتصميم جذاب ومتانة التصنيع، الى جانب تزويدها بأحدث بالخدمات والمميزات التي تلبي احتياجات ومتطلبات المستخدمين،  ومن خلال هذا المقال سنتناول احدث هواتف شركة أوبو التي اطلقتها اليوم  والمواصفات والمميزات التي تزويدها بها.



مواصفات ومميزات الهاتفين شبة موحدة مع اختلاف طفيف 

 


حيث اطلقت اليوم شركة أوبو وبشكل رسمي في حدث خاص بها نظمته في الصين احدث هاتفين  جديدين من فئة الهواتف الذكية المتوسطة التي تأتي تحت اسم رينو 5  5G ورينو 5 برو 5G وتم تزويد الهاتفين بمواصفات ومميزات شبة موحدة مع اختلاف بسيط جدا في المعالج وفي السعر وفي حجم الشاشة فقط، حيث يأتي الهاتفين بنظام التشغيل اندرويد 11 وواجهة مستخدم أوبو ColorOS 11 المتوافقة مع نظام التشغيل اندرويد 11، كما تم تزويد الهاتفين ببطارية بقوة 4300 ملي امبير في الساعة تدعم الشحن السريع بقوة 65 واط. 



مواصفات ومميزات هاتف أوبو رينو 5  5G برو 



حيث يأتي هاتف أوبو رينو 5  5G برو مع معالج من ميديا تيك من نوع  Dimensity 1000 بلس كما يدعم الهاتف ذاكرة وصول عشوائي رام 8 جيحا بايت او 12 جيجا بايت وسعة تخزين داخلية 128جيجا بايت او 256 جيجا بايت، كما تم تزويد الهاتف بشاشة من نوع اوليد بحجم  6.43 بدقة فل اتش دي بلس، تدعم معدل التحديث 90 جيجا هرتز، فيما تم تزويد الهاتف بأربع كاميرات خلفية الكاميرا الرئيسية بمستشعر بدقة 64 ميجا بيكسل والكاميرا الثانية بمستشعر بدقة 8 ميجا بكسل عريضة الزاوية والكاميرا الثالثة بمستشعر بدقة  2 ميجا بيكسل من نوع ماكرو والكاميرا الرابعة بمستشعر بدقة 2 ميجا بيكسل للعمق. في حين تأتي الكاميرا الأمامية  بمستشعر بدقة 32 ميجا بيكسل موضوعة في ثقب بالشاشة، والتي تدعم ميزة التعرف على الوجه.   

 


يبدأ سعر الهاتف من 520 دولار امريكي ويرتفع السعر بحسب الرام وسعة التخزينية  



في حين لا يدعم هاتف رينو 5  5G برو منفذ سماعات الاذان 3.5 وتم تزويده بمنفذ USB. C الذي يقوم مهام منفذ 3.5 ويدعم الهاتف شبكة الاتصالات الجديدة من الجيل الخامس 5G يبدأ سعر الهاتف من 520 دولار يرتفع السعر بحسب الرام وسعة التخزين، فيما لم تذكر الشركة الألوان التي سياتي بها الهاتف والموعد الذي سيتم اطلاق الهاتف في الأسواق العالمية ومنها الأسواق العربية.  



مواصفات ومميزات هاتف أوبو رينو 5  5G 


كما تم تزويد هاتف أوبو رينو 5  5G بالعديد من المواصفات والمميزات منها معالج من نوع سناب دراجون 765G من شركة كوالكوم الأمريكية وتم تزويده بشاشة من نوع اوليد بحجم 6.56 بدقة فل اتش دي بلس تدعم معدل تحديث 90 جيجا هرتز وذاكرة وصول عشوائية رام 8 جيجا بايت او 12 جيجا بايت وسعة تخزين داخلية 128 جيجا بايت او 256 جيجا بايت ويضم الهاتف أربع كاميرات خلفية الكاميرا الرئيسية بمستشعر بدقة 64 ميجا بيكسل والكاميرا الثانية بمستشعر بدقة 8 ميجا بكسل عريضة الزاوية والكاميرا الثالثة بمستشعر بدقة  2 ميجا بيكسل من نوع ماكرو والكاميرا الرابعة بمستشعر بدقة 2 ميجا بيكسل للعمق. في حين تأتي الكاميرا الأمامية  بمستشعر بدقة 32 ميجا بيكسل في ثقب بالشاشة. 



سيتم توفير الهاتف في الأسواق العالمية في شهر يناير المقبل 



ويأتي هاتف أوبو رينو 5  5G ببطارية بقوة 4300 ملي امبير في الساعة تدعم الشحن السريع بقوة 65 واط وتدعم ميزة الشحن العكسي، ويضم الهاتف منفذ سماعات الاذان، 3.5 ويعمل الهاتف بنظام التشغيل اندرويد 11 وواجهة المستخدم11 ColorOS المتوافقة مع نظام التشغيل اندرويد 11  ويبدأ سعر الهاتف من 420 دولار امريكي وبحسب الرام والسعة التخزينية للهاتف, وسيتم توفير الهواتف أوبو  رينو 5. 5G  ورينو 5  5G برو في  الأسواق العالمية خلال يناير القادم.


  اخبار وتقارير متنوعة
بواسطة : اخبار وتقارير متنوعة
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-