أخر الاخبار

شركة إبل الامريكية تطلق ميزة جديدة للتعرف على شاشة الهاتف


شركة إبل الامريكية تطلق ميزة جديدة للتعرف على شاشة الهاتف

 ميزة جديدة للتعرف على شاشة الهاتف  

تعمل شركة إبل الامريكية من وقت الى اخر بإدخال المزيد من  الإضافات والخدمات والمميزات الجديدة على هواتفها الذكية الرائدة والمتوسطة المواصفات والمميزات .


وذلك بهدف تلبية احتياجات ومتطلبات مستخدميها واستقطاب المزيد من المستخدمين الجدد، حيث قامت شركة إبل بأطلاق ميزة او خاصية جديدة  تأتي تحت اسم التعرف على شاشة الهاتف Screen Recognition.


 التي تستخدم التعليمات الآلية من أجل تحديد الأزرار واشرطة التمرير وعلامات التبويب وتسميتها آليا، وإضافة هذه الميزة يؤكد بان إبل تعمل على توفير ميزات إضافية التي تلبي احتياجات المستخدمين.

وتشمل الميزة الجديدة كافة هواتف ايفون  

وتشمل ميزة VoiceOver  كافة هواتف ايفون الذكية العاملة بنظام التشغيل إبل iOS 14  وهذه الميزة سيستفيد منها الملايين من المستخدمين الذين يعانون من ضعف في البصر كون كل عناصر واجهة المستخدم تأتي بمسميات يدوية .


 وتوفر هذه الميزة التعرف على شاشة الهاتف وتمثل نظاما للرؤية الحاسوبية لا لأف من الصور الخاصة بالتطبيقات قيد الاستخدام من أجل التعرف على شكل الأزرار وما تعنيه الايقونات والأنظمة المرنة للغاية .


ويمكن أن تصبح قادرة على اكتشاف الحيوانات مثل القطط وتعبيرات الوجه أو الأجزاء المختلفة  لواجهة المستخدم من خلال البيانات والمعلومات التي يتم توفيرها لها.

 هذه الميزة تأتي ضمن التطبيق 

ويستطيع مستخدمي هواتف ايفون الذكية الاستفادة من هذه الميزة ضمن أي تطبيق بحيث يتم من خلاله التعرف على الشاشة في  جزء من الثانية وتسمية كل عنصر ضمن الشاشة التي تتعرف عليها هذه الميزة .


وتكون الشاشة معرفة على كل شيء يمكن أن يراه المستخدم المبصر ويستطيع التفاعل مع الميزة التي يتعرف من خلالها على الصور والأيقونات الشائعة وأيقونات القوائم التي تظهر في كل مكان،


وأكدت شركة إبل الامريكية على انها  قامت بأبحاث عن الأماكن التي يمكن من خلالها تحقيق تقدما في أوصاف الصور، وتسمية  الايقونات على نظام التشغيل اندرويد iOS 13. 

 التعرف على ملايين التطبيقات 

وتمكن الميزة التعرف على الشاشة أكثر مرونة وقوة للأنظمة التعليم الآلي وسرعة الذكاء الاصطناعي المدمجة ضمن أجهزة إيفون ، 


حيث تساعد الميزة الجديدة في تسهيل الوصول إلى ملايين التطبيقات بالنسبة للمستخدمين الذين يعانون من ضعف في البصر، وبحسب المعلومات الواردة من الولايات المتحدة الامريكية بان شركة إبل تخطط لإضافة هذه الميزة على الشاشة إلى المنصات الأخرى مثل حواسيب ماك.


 بالرغم ان النموذج غير قابل لتوافق مع تطبيقات سطح المكتب التي تختلف تماما عن تطبيقات الهواتف الذكية.  

  اخبار وتقارير متنوعة
بواسطة : اخبار وتقارير متنوعة
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-