أخر الاخبار

سعر ومواصفات أحدث هواتف هواوي قابل للطي ميت اكس 2

سعر ومواصفات أحدث هواتف  هواوي قابل للطي ميت اكس 2







سعر ومواصفات أحدث هواتف  هواوي قابل للطي ميت اكس 2 





تواصل شركة هواوي الصينية بكل إمكانياتها وقدراتها الصمود أمام العقوبات الأمريكية الشديدة عليها، التي حرمتها من كافة التقنيات والبرامج والتطبيقات والأنظمة الأمريكية، من خلال إطلاق المزيد من الهواتف الذكية الرائدة والحديثة بهدف البقاء على مكانتها وحصتها السوقية  العالمية في أسواق الهواتف الذكية ومنها الأسواق العربية، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على آخر أو أحدث ما أصدرته شركة هواوي من هاتف ذكي ومتطور ،




يأتي بتصميم جديد عن الإصدار السابق 



حيث كشفت شركة هواوي خلال الساعات الماضية وبشكل رسمي عن موبايلها الجديد الذي يحمل اسم ميت أكس 2 القابل للطي الذي أطلاق  بعد مضي عامين من إطلاق اول هاتف قابل للطي  من شركة هواوي من عائلة ميت أكس، حيث جاء الهاتف الجديد بتصميم  جديد  ومختلف كليا عن تصميم الإصدار السابق من هاتف ميت أكس، وأصبح التصميم الجديد لهاتف ميت أكس2 شبيه بتصميم هواتف شركة سامسونج الكورية القابلة للطي ، والذي يطوى إلى الداخل، مع استحداث شاشة خارجية التي يستطيع المستخدم استخدامها عند طي الهاتف.




يدعم هاتف ميت أمس2 واجهة هواوي RMUl 11 



يعمل هاتف هواوي الجديد ميت أكس 2 بواجهة المستخدم RMUl 11 المتوافقة مع نظام التشغيل أندرويد 10 من شركة جوجل الأمريكية، وسيتم لاحقا ترقية نظام تشغيل الهاتف إلى نظام تشغيل شركة هواوي نفسها هارموني او اس الذي سيكون بديل نظام أندرويد لمعظم هواتف شركة هواوي الحديثة. ويدعم هاتف هواوي ميت أكس 2 شاشتين  من نوع اوليد بتردد 90 جيجا هرتز بحجم 8 أنش وبدقة 2200 في 2480 بكسل، بكثافة 413 بكسل في كل أنش.  



 

تم تزويد  هاتف ميت أكس 2 شاشتين 



وتأتي الشاشة الداخلية للهاتف بدون وجود أي نوتش أو كاميرات داخل ثقب داخل الشاشة، فيما يأتي حجم الشاشة الخارجية 6.45 وبدقة 2700 في 1160 بكسل بكثافة 456 بكسل في كل أنش ، وتضم الشاشة الخارجية ثقب للكاميرا الامامية، وأكدت شركة هواوي بأن المفصل الجديد لهاتف ميت أكس 2 يسمح بطي الشاشة الداخلية بكل سهول ويسر ودون وجود أي فتحة أو فجوة بعد طي الهاتف وهو نفس ما هو موجود على  هاتف سامسونج فولد 2 , ويزن هاتف ميت أكس 2  295 جرام مع دعم سماعتين استريو ومستشعر البصمة في جانب الهاتف.



 

يتوفر الهاتف بأربع كاميرات خلفية 




ويدعم هاتف ميت أكس 2 معالج هواوي كيرين 9000 بمعمارية تصنيع 5 نانو متر وذاكرة وصول عشوائية 8 جيجا بايت وسعة تخزين 256 جيجا أو 512 جيجا، وتم تزويده ببطارية بقوة 4400 ملي أمبير في الساعة تدعم الشحن السريع بقوة 55 واط، ويدعم الهاتف شبكة الاتصالات الجديدة من الجيل الخامس 5G وتقنية وأي فأي من الجيل السادس  وبلوتوث 5.2  وGPS وNFC. وتم تزويد هاتف ميت أكس 2 بأربع كاميرات خلفية الرئيسية بمستشعر بدقة 50 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/1.9 تدعم تقنية OlS , والكاميرا الثانية بمستشعر بدقة 16 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.2 , والكاميرا الثالثة بمستشعر بدقة 12 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.4 للتقريب 3x ومثبت بصري OlS  والكاميرا الرابعة بمستشعر بدقة 8 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/4.4 الزوم حتى 10x وتدعم مثبت بصري والتركيز التلقائي،  والكاميرا الأمامية بمستشعر بدقة 16 ميجا بيكسل. والكاميرات تقدم أداء قوي جدا أثناء التصور.


 


يبدأ سعر الهاتف ب 2785 دولار أمريكي 




وسيتم توفر هاتف هواوي ميت أكس 2 الجديد القابل للطي بالعديد من الألوان منها  الأزرق والأسود والوردي والأبيض. كما سيتم توفير الهاتف في السوق الصينية بسعر 2785 دولار أمريكي للأصدر الذي يأتي بسعة تخزين 256 جيجا بايت و2940 دولار أمريكي للنسخة التي تأتي بسعة تخزين 512 جيجا بايت، في حين لم تكشف هواوي عن الموعد الذي سيتم توفير الهاتف في الأسواق العالمية ومنها العربية بعد.



  اخبار وتقارير متنوعة
بواسطة : اخبار وتقارير متنوعة
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-