https://welltodo-type.com/bl3hV.0-Pd3LpIvIbRmKV-JTZaDG0y1xMtzmkK5jM/j/Y/0DLjT/UozgODTBk/yON/juUI شومي الصينية تستطيع الإفلات من الحظر الأمريكي الذي فرض عليها نهاية العام الماضي 2020
📁 آخر الأخبار

شومي الصينية تستطيع الإفلات من الحظر الأمريكي الذي فرض عليها نهاية العام الماضي 2020


شومي  الصينية تستطيع الإفلات من الحظر  الأمريكي الذي




شومي  الصينية تستطيع الإفلات من الحظر  الأمريكي الذي فرض عليها نهاية العام الماضي 2020 



استطاعت شركة شومي الصينية الإفلات من قوائم الحظر  الذي فرضته عليها  وزارة الدفاع الأميركية البنتاجون بعهد الإدارة الامريكية السابقة  بتهمة تهديد الامن القومي الأمريكي, كونها مرتبطة بالجيش الصيني وتقدم كافة المعلومات لوزارة دفاع ببجين , جاءت عملية نجاة او رفع الحظر المفروض على شومي .

 بعد ان كسبت شومي  حكم قضائي امريكي افضى الى براءتها من الاتهامات الإدارة الامريكية السابقة التي ادرجتها ضمن قوائم الحظر. وبناء على هذا الحكم القضائي شطبت الإدارة الامريكية الحالية  شومي من قوائم العقوبات, 

وجراء هذا الحكم , يستطيع الآن المستثمرين الأمريكيين العودة الى التعامل مع شركة  شومي واستثمار أموالهم فيها كما كانوا قبل فرض العقوبات خلال الربع الرابع من العام الماضي 2020.


   


جاء القرار الإدارة الامريكية الحالية بعد 60 يوم من صدور حكم قضائي بهذا الشأن 



وتم رفع العقوبات الامريكية المفروضة على شومي بعد مرور اكثر من ستين يوما من صدور حكم المحكمة الامريكية القاض ببراءة , 

شومي من اتهامات وزارة الدفاع البنتاجون, والتي أشارات  الى ان خلافاتها الأمنية مع شركة شومي الصينية سيتم حلها عن طريق الحوار, بحسب المعلومات الواردة من الولايات المتحدة , ويعد وضع شركة شومي في قائمة منع التعاون اوالتعامل  معها اخر قرار اتخذته الإدارة الامريكية السابقة بحق شومي الصينية بحكم انها كانت تنظر الى ان جميع الشركات التقنية والتكنولوجية الصينية  تشكل تهدد على الامن القومي الأمريكي. 

الا ان الخوف الأمريكي الحقيقي من الشركات التقنية الصينية هو تفوقها على الشركات التقنية الامريكية في هذا المجال الحساس وخاصة شبكة الاتصالات الجديدة من الجيل الخامس التي ظهرت فيها الشركات الصينية تفوقا كبيرا على بقية الشركات الأخرى.



في العقوبات الامريكية تعيد هواوي الى المركز الأخير 



وكانت الإدارة الامريكية السابقة برئاسة دونالد ترامب قد وضعت العديد من الشركات الصينية ضمن قائمة الحظر الأمريكي الذي يمنع الأمريكيين من التعامل مع هذه الشركات من خلال الاستثمار او منع  تزويدها  بالتقنيات الامريكية مثل تقنيات المعالجات والأنظمة المشغلة وتطبيقات شركة جوجل وغيرها من التقنيات,

 واستطاعت العديد من هذه الشركات الإفلات من هذه العقوبات او الحظر وكان اخرها شومي, فيما لازالت هواوي تحت قائمة العقوبات التي تسبب لها بخسائر باهضه جدا وحددت من تقدمها التقني الذي كانت تخطط من خلالها الوصول الى المركز الأول عالميا في تصنيع وشحن الأجهزة التقنية الذكية والمتقدمة .

بالإضافة الى سيطرتها على شبكة الاتصالات الجديدة 5G الا ان هذه العقوبات عرقلة خططها في هذا الجانب التقني الهام واعادتها الى المركز الأخير وأجبرتها على بيع بعض العلامات الفرعية من شركة هونر.   

تعليقات