📁 آخر الأخبار

طلاب الهندسة الغذائية بجامعة الحديدة يحصلون على المركز الثاني بالمسابقة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار


طلاب الهندسة الغذائية بجامعة الحديدة





طلاب الهندسة الغذائية بجامعة الحديدة يحصلون على المركز الثاني  بالمسابقة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار 


 

حصل مشروع قسم الهندسة الغذائية بكلية الهندسة بجامعة الحديدة على  المركز الثاني وبمبلغ مالي قدرة مليون ريـال في المسابقة الوطنية التي اقامتها الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، والمشروع الذي شارك به الطلاب  هو  عبارة عن تصميم لجهاز البسترة اللاحراري باستخدام التيار  الكهربائي.  بعد أن كان طلاب قسم الغذائية قد تأهلوا للمشاركة في هذه المسابقة جراء تقديمهم  لهذا المشروع للجنة التحكم الخاصة بالمسابقة. 

وأكد رئيس جامعة الحديدة الأستاذ  الدكتور محمد الاهدل على أن المشروع المقدم من طلاب  قسم الهندسة الغذائية بكلية الهندسة بجامعة الحديدة ، يعد من افضل الإنجازات النوعية  التي يحققها طلاب الكلية وتحرص الجامعة على دعمها ورعايته   باعتبارها مشجعة او محفزة للطلاب المبدعين ، بهدف ربط والجانب العلمي التطبيقي والعملي 



مشروع تخرج الطلاب الذي تم المشاركة به  في المسابقة 




وأشار رئيس جامعة الحديدة الى ان مشروع تخرج طلاب قسم الهندسة الغذائية بكلية الهندسة بالجامعة الذي تم المشاركة به في المسابقة اشرف عليه  رئيس القسم الدكتور جلال العسكري كونه يأتي في إطار مشاريع التخرج للدفعة الثالثة من قسم هندسة الصناعات الغذائية، بأحدث التقنيات في هذا الجانب الصناعي الهام.
 
مشيرا إلى   أن الجهود التي تبذلها رئاسة الجامعة والكلية واجتهاد ومثابرة  وتميز الطلاب كانت السر وراء  تحقيق هذا النجاح الكبير والغير مسبوق بالجامعة. 

 وثمن الاهدل  جهود و بتميز طلاب القسم الذي يعتبر  قسما نوعيا على مستوى وكافة أقسام كليات الجامعات اليمنية، 



انجاز علمي وتقني وصناعي غير عادي 




وهنئ رئيس الجامعة الطلاب بهذا الإنجاز العلمي والتقني والصناعي الغير عادي.  معبرا عن شكره وتقديره  للشركة المتحدة لصناعة الألبان والأغذية المحدودة التي وقفت ودعمت  مشروع طلاب قسم الهندسة الغذائية بالكلية . 
معبرا عن فخرة و اعتزازه بالمستوى الذي وصل إليه طلاب الكلية ومنافستهم القوية وما سيشكله هذا التفوق من انعكاس على تطوير البنية التطبيقية في مجال صناعة الالبان والأغذية وفق أحدث التقنيات . 
تعليقات