أخر الاخبار

قطر تطلق اول سجادة ذكية على مستوي العالم لمساعدة المسلمين على الصلاة


قطر تطلق اول سجادة ذكية على




قطر تطلق اول سجادة ذكية على مستوي العالم لمساعدة المسلمين على الصلاة 




بمناسب شهر رمضان المبارك الذي يعيش المسلمين احلى أيامه ولياليه الروحانية والدينية المباركة في كافة المعمورة, من خلال  والعبادات والطقوس الدينية التي يقوم بها المسلمين في هذا الشهر المبارك. وبهذه المناسبة الدينية العظيمة .

 تتسابق الشركات المصنعة  للتكنولوجيا ومطوري التطبيقات الى تقديم افضل ما لديهم من تكنولوجيا وتطبيقات تحتوي على خدمات إسلامية, ومنها المصحف والاحاديث  والكتب الدينية واوقات الصلاة واتجاه القبلة.

 وغيرها من الخدمات الإسلامية المتوافقة مع احتياجات المسلمين  في حياتهم اليومية وممارسة واجباتهم الدينية  خلال شهر رمضان المبارك الذي يعيش فيه المسلمين احلى ايامهم الدينية والروحانية , الى جانب التكافل الاجتماعي وتوثيق الروابط الاسرية و الاجتماعية بين المسلمين في هذا الشهر الفضيل.

 ومن خلال هذا المقال سنتطرق الى احدث هذه التكنولوجيا المتطورة التي يمكنها مساعدة المسلمين بكافة أعمارهم وخاصة الجدد الذين دخلوا الإسلام قريبا والأطفال على أداء الصلاة.



مصممه بالكامل للمسلمين 



وفي هذا الاطار كشفت شركة عربية قطرية عن اول خدمة ذكية جديدة على مستوى العالم , يمكنها مساعدة المسلمين وخاصة الأطفال والمسلمين الجدد . هذه الخدمة هي عبارة عن سجادة صلاة ذكية الكترونية متطورة  تدعم معظم التقنيات الخاصة بأداء فرائض الإسلام وخاصة فريضة  الصلاة التي تم تزويدها بمساعدة صوتي وشاشة من نوع  ليدي  LED تساعد على توجيه وارشاد المصلين وخاصة المسنين والأطفال وجديدي الهد بالإسلام على بكيفية أداء الصلاة،

 والسجادة القطرية  مصممة بالكامل للمسلمين وخاصة الذين دخلوا الإسلام في وقت قريب والأطفال الذين لازالوا في بداية تعلم ومعرفة تعاليم الإسلام. والسجادة تقوم بتوجيه المصلين بالطريقة الصحيحة لأداء  الصلاة من خلال توجيه المصلي للقبلة وغيرها من الارشادات التي تقوم بها السجادة.         



تستطيع السجادة الاقتران بالهواتف الذكية 



وتم اطلق اسم  سجدة على  اول سجادة ذكية على مستوى العالم, مخصصة لجميع المسلمين للصلاة عليها, حيث تم تزويد السجادة بمكبرات صوت وشاشة موضوعة في مقدمة السجادة . تعمل الشاشة على بث آيات قرآنية اثناء الصلاة, 

وتستطيع سجادة الذكية الاقتران بالهواتف الذكية وتحديد الأجزاء القرآنية التي يرغبون قراءة القران فيها وخاصة اثناء الصلاة, كما تستطيع شاشة السجادة بث مشاهد مرئية تعليمية للقيام بالصلاة والحركات التي يقوم بها المصلي اثناء الصلاة من بداية الوضوء حتى البدء في داء الصلاة والتسليم. كما تدعم السجادة الذكية القطرية خدمة مواقيت الصلاة واتجاه القبلة.

 وبهذه السجادة الذكية تكون التكنولوجيا الذكية دخلت بقوة الحياة الدينية للمسلمين. وخاصة بعد ان قامت السعودية باستخدام الروبوتات الإلكترونية او الذكية بتطهر ارضيات الحرم والأماكن المقدسة ومساعدة المصلين في ظل تفشي جائحة كورونا.

ولم تحدد الشركة القطرية الموعد الذي سيتم فيه طرح السجادة للبيع في الأسواق والسعر الذي ستاتي به السجادة.       

  اخبار وتقارير متنوعة
بواسطة : اخبار وتقارير متنوعة
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-