أخر الاخبار

كل ما تود معرفته عن المميزات والخدمات التي يستعد تطبيق التواصل الاجتماعي واتس اب لأطلاقها


كل ما تود معرفته عن المميزات والخدمات الثلاث التي يستعد تطبيق التواصل الاجتماعي الشهير واتس اب لأطلاق خلال الأسابيع القادمة للمستخدمين

خدمات جديدة من واتس اب 

رغم ما يعانيه تطبيق التواصل الاجتماعي الشهير واتس اب المملوك شركة فيس بوك من مشاكل بعد اهتزاز ثقة المستخدمين فيه ، 

نتيجة تحديث سياسة الخصوصية الخاصة بالتطبيق الجديدة التي رفضها الملايين من المستخدمين حول العالم  كونها تمكن إدارة التطبيق من الاطلاع وانتهاك   خصوصيات وبيانات المستخدمين  الخاصة بحسب زعم المستخدمين .

 الأمر الذي اجبر شركة فيس بوك عن التراجع في تطبيق هذه السياسة الجديدة ، وعاودت  في شهر مايو الماضي بطرحها من جديد مهددة المستخدمين برفض الموافقة عليها بحذف حساباتهم ،

 الا انها تراجعت من جديد عن هذا  التهديد للمستخدمين الذين رفضوا الموافقة على سياسة الجديدة بحذف حساباتهم،  وخاصة بعد مغادرة الملايين من المستخدمين حول العالم إلى تطبيقات اجتماعية أخرى أكثر أمانا من تطبيق واتس اب.  

بهدف ترميم اضرار الثقة بين التطبيق والمستخدمين 

ونتيجة أزمة الثقة بين المستخدمين وتطبيق واتس يحاول الأخير ترميم اضرار فقدان الثقة بين المستخدمين وشركة فيس بوك التي حصلت جراء تحديث سياسة الخصوصية من خلال استعدادات إدارة واتس اب لإطلاق المزيد من الخدمات والمزايا  الجديدة على التطبيق.

 التي يتم حاليا جراء الاختبارات والتجارب عليها قبل إطلاقها رسميا  خلال الأسابيع المقبلة وهي .

الخدمة أو الميزة الأولى استخدام حساب واحد على واتس اب على أكثر من جهاز واحدة، 
وقالت أدارة تطبيق واتس اب   أن ميزة استخدام تطبيق واتس اب على أجهزة متعددة في نفس الوقت .

أصبحت شبه جاهزة ولم يتبقى لها الأيام فقط وتبدأ بالوصول إلى المستخدمين وفي كافة دول العالم وبشكل تدريجي حتى يستفيد منها الجميع.

تنشيط حذف الرسائل    

وهذه الخدمة الجديدة المقدمة من واتس اب تسمح للمستخدمين باستخدام تطبيق واتس اب على عدة أجهزة متعددة مثل الهاتف والوحي والكمبيوتر وبشكل منفرد ، 

من خلال الربط  بين الأجهزة برقم واحد  وجميع الدردشات ستكون موجودة على جميع  الأجهزة التي يتم استخدامها في الدردشات من رقم واحد.

فيما تأتي  الخدمة الثانية . وهي  خاصة بالاختفاء للدردشة على واتس اب او الحذف التلقائي للرسائل التي سيتم خلال الأيام القادمة إلغاء تنشيط هذه الخدمة الافتراضية .

ويمكن تنشيطها من الاعدادات الخاصة بتطبيق واتس اب والتي ستقوم هذه الخدمة فور تنشيطها بمسح جميع الرسائل خلال سبعة أيام ، 
 أي لا يمكن للمتلقي للرسائل الاحتفاظ برسائل الدردشة بعد سبعة أيام حتى واذا كان عمل نسخة احتياطية من هذه الرسائل، ويمكن للمستخدم القيام بالدردشة في جروبات أو دردشة فردية ولن يتم الاحتفاظ بالرسائل.

ميزة المشاهدة لمرة واحدة فقط 

اما الخدمة الثلاثة وهي ميزة المشاهدة لمرة واحدة فقط التي أصبحت جاهزة ويمكن إرسالها للمستخدمين في أي وقت بحسب إدارة تطبيق واتس اب  فإن هذه الميزة  تمكن المستخدمين من إرسال العديد من  الوسائط أو مقاطع الفيديو والصور ,
 
واثناء إرسالها يمكن للمستخدم تخصيص للمرسل إليه لمشاهدتها لمرة واحدة فقط وبعد مشاهدة الوسائط أو الفيديو او صور من قبل المتلقي يتم حذفها مباشرة حتى المرسل لن يستطيع مشاهدتها أو الوصول إليها مرة أخرى.
 
وهذه المميزات الثلاث التي يستعد تطبيق واتس اب لإرسالها بشكل رسمي خلال الأسابيع القادمة للمستخدمين والتي  يستطيع المستخدمين التعرف عليها والاستفادة منها. 

يأمل واتس اب من خلالها من خلال إضافة هذه الخدمات الى  ترميم الأضرار التي حصلت بين التطبيق والمستخدمين التي تسببت بها سياسة الخصوصية الجديدة.



  اخبار وتقارير متنوعة
بواسطة : اخبار وتقارير متنوعة
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-