أخر الاخبار

شركة جوجل تستعد لأرسال ست مميزات جديدة رائعة لنظام تشغيلها اندرويد

 


مصر تستعد لإطلاق  أتوبيس مترو الانفاق بتردد BRT باستخدام التيار الكهربائي بالكامل



مصر تستعد لإطلاق  أتوبيس مترو الانفاق بتردد BRT باستخدام التيار الكهربائي بالكامل



كشفت شركة جوجل الامريكية خلال الساعات الماضية  عن ست خدمات جديدة سيتم اضافتها إلى نظام التشغيل اندرويد خلال الأسابيع المقبلة ، بمناسبة حلول فصل الصيف  وتتركز هذه الميزات 6 على المحافظة على آمان المستخدمين وخصوصياتهم، ومنها تشفير الدردشة للرسائل النصية أثناء المحادثة بين المستخدمين الذين يقومون بالدردشة.


كما يسمح لك تطبيق الدردشة بوضع نجوم على  بعض الرسائل النصية معينة بهدف المحافظة عليها، وتأتي الميزة الثانية التي سيتم اضافتها لنظام التشغيل اندرويد والمتمثلة في  إبلاغ المستخدمين بالزلزال قبل وقوعها لعدد معين من الدول وستبدأ جوجل فعليا بإرسال هذه الخاصية أو الميزة لجميع المستخدمين حول العالم وستصل هذا الميزة واولا إلى ست دول  كبداية لبدأ إرسال هذه الميزة لجميع  الدول.

 فيما الدول التي ستصلها الميزة أولا هي  لنيوزلندا وتركيا واليونان والفلبين كازاخستان تركمنستان.




التحكم بالهاتف من خلال مساعد جوجل الصوتي 




والميزة الثالثة التي تستعد شركة جوجل لأطلاقها لنظام التشغيل اندرويد هي عبارة عن  إتاحة ميزة المساعد الصوتي Google Assistant لاستخدام التطبيقات والتحكم بها بدون التنقل أو الانتقال من تطبيق إلى تطبيق آخر داخل الهاتف أو التابلت للقيام بتنفيذ نشاط معين, 

 حيث يستطيع المستخدم من خلال صوته إيقاف خدمة المساعد الصوتي ومن ثم إعادة تفعيل خدمة المساعد الصوتي من خلال طلب منه فتح تطبيق معين بالصوت عبر النطق باسم التطبيق المثبت على جهازك .

 والخدمة أو الميزة الرابعة هي عبارة عن فتح جهاز من خلال إملاء الهاتف بكلمة السر  أو الأرقام  الخاصة بفتح وإغلاق الهاتف  من خلال صوت المستخدم Voice  Access.



ربط الهاتف بالسيارة وعرض الرسائل على شاشة السيارة



اما الميزة أو الخدمة الخامسة هي إرسال شركة جوجل تحديث تطويري Android Auto وذلك لتسهيل عملية الاقتران أو ربط  الهاتف بسيارة المستخدم وعرض شعارات الرسائل النصية على شاشة السيارة بما في ذلك رسائل الدردشة أو المحادثة الخاصة بتطبيقات التواصل الاجتماعي مثل واتس اب واتيلجرام وغيرها .


 كما تمنح هذه الميزة المستخدمين تخصيص مقاطع الفيديو التي يرغبون بظهورها أو تشغيلها على شاشة الهاتف أو السيارة مع إمكانية ترتيب ذلك بالحروف الأبجدية، وتأتي الخدمة السادسة والأخيرة ,وهي عبارة عن قيام جوجل بتحديث تقنية  Emoji Kitchen التي تقوم بعملة الاقتراح  على المستخدمين اختيار وجوة تعبيرية أثناء كتابة رسالة نصية في لوحة المفاتيح بما يتناسب مع الرسالة التي يقوم المستخدم بتحريرها أو كتابتها للمتلقي الآخر الا ان هذه الخاصية لازالت تحت الاختبارات النهائية.


 في حين لم تحدد شركة جوجل الموعد الرسمي لأرسال هذه التحديثات او الميزات إلى المستخدمين لنظام التشغيل اندرويد بعد ، كما لم تحدد الهواتف الذكية التي ستشملها هذه التحديثات القادمة أو المنتظرة الا انه من المؤكد ستصل هذه الميزة إلى هواتف جوجل بكسل أولا قبل أي هواتف أخرى.

  اخبار وتقارير متنوعة
بواسطة : اخبار وتقارير متنوعة
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-