أخر الاخبار

المحكمة الإدارية السويدية تقضي بحظر معدات هواوي الخاصة بشبكة الاتصالات 5G


المحكمة الإدارية السويدية تقضي بحظر معدات هواوي الخاصة بشبكة الاتصالات 5G

 


المحكمة الإدارية السويدية تقضي بحظر معدات هواوي الخاصة بشبكة الاتصالات 5G 






تتواصل  الصعوبات والعراقيل والمعاناة التي تواجه  شركة هواوي الصينية  جراء العقوبات  الامريكية ، الى جانب الضغوط الكبيرة التي تمارسها الإدارة الامريكية على دول أوروبا وغيرها من الدول للانضمام   للحظر الذي تفرضه على   معدات هواوي الخاصة بشبكة الاتصالات من الجيل الخامس 5G وهو ما نجحت في تحقيقه الإدارة الامريكية وحرمت هواوي من عشرات المليارات من الدولارات.
 
فاخر الدول الأوروبية التي خضعت الضغوط الامريكية هي السويد التي قضت المحكمة الإدارية السويدية بحظر تركيب معدات هواوي الخاصة بشبكة الجيل الخامس من الاتصالات 5G في السويد، حكم المحكمة  مثل صدمة قوية للشركة الصينية و قضى  على طموحها بالبقاء في الأسواق الأوروبية. 




جاء منطوق الحكم بناء تحذير هيئة الاتصالات السويدية 







وجاء حكم المحكمة الإدارية السويدية بحظر معدات هواوي الخاصة بشبكة الجيل الخامس من الاتصالات 5G بناء على قيام الهيئة السويدية الاتصالات PTS وبصورة مفاجئة في شهر أكتوبر من العام الماضي 2020 بحظر تزويد هواوي  لشركات الاتصالات السويدية الخاصة بالهواتف المحمولة بمعدات الجيل الخامس 5G بحجة احترازات آمنية حذرت منها الأجهزة الأمنية السويدية سابو، 
الأمر الذي جعل هواوي تقدم باعتراض رسمي إلى المحكمة الإدارية السويدية ضد التحذيرات الأمنية السويدية،  الا ان المحكمة قضت بتأييد قرار هيئة الاتصالات والامن السويدي . 

وأكدت المحكمة الإدارية السويدية في حيثيات منطوق الحكم أن الأمن السويدية لا يمكن التهاون فيه وان الأمن  والقوات المسلحة السويدية هما فقط الذين لديهم الرؤية الأمنية الشاملة للبلاد والمخاطر الأمنية التي تهدد الاستقرار الأمني السويدي.






هواوي ستواصل العمل على انتزاع حقوقها القانونية والانتقامية 







من جهتها قالت شركة هواوي عقب حكم المحكمة الإدارية السويدية أن  الحكم كان متوقعا ولم يشكل أي مفاجئة لشركة وان هواوي ستواصل العمل من أجل انتزاع حقوقها التجارية والقانونية ، إلى جانب القيام بالعديد من  الدراسات و الخيارات ، ومنها اتخاذ بعض الإجراءات الانتقامية ضد شركات سويدية منها شركة إريكسون ، التي كانت بدورها قد حذرت من مغبة  تأييد المحكمة الإدارية السويدية من حظر معدات هواوي الخاصة بشبكة الجيل الخامس 5G والذي سيكون له تأثير اقتصادي على السويد.

 وكانت شركة هواوي نفت بقوة بأنها تشكل أي تهديد للأمن القومي لأي دولة في العالم. هذا ووفرت مشاكل هواوي مع الإدارة الامريكية العديد من الفرص لبعض الشركات الأخرى مثل نوكيا وإريكسون وسامسونج في الحصول على حصة سوقية كبيرة في دول الاتحاد الأوروبي. 




  اخبار وتقارير متنوعة
بواسطة : اخبار وتقارير متنوعة
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-