أخر الاخبار

شركة سامسونج الكورية بدأت بأجراء الاختبارات على الجيل السادس من شبكة الاتصالات 6G

 

شركة سامسونج بدأت بأجراء الاختبارات على الجيل السادس من الاتصالات 6G





شركة سامسونج الكورية بدأت بأجراء الاختبارات على الجيل السادس من شبكة الاتصالات 6G 




بدأت شركة سامسونج الكورية الجنوبية بأجراء العديد من الاختبارات والتجارب على تقنية  الجيل السادس من شبكة اتصالات الإنترنت الجيل السادس  6G  الجديدة في مختبراتها بكوريا الجنوبية والذي  يأتي العمل تطويرها وتجهيزها تمهيدا لأطلاقها , على الرغم من أن تقنية الجيل الخامس 5G لم تصل بعد إلى كافة دول العالم بعد .

ولازال تواجدها مقتصرة  على بعض الدول فقط، حيث قام عدد من الباحثين من سامسونج وجامعة كاليفورنيا الامريكية باختبار هذه التقنية الجديدة من اتصالات الإنترنت على بعض أجهزة الإرسال والاستقبال التي وصلت قدرتها او تردداتها آلي أكثر من 142 جيجا هرتز وهذا يعتبر أعلى بثلاثة أضعاف من تردد الجيل السابق من الإنترنت  5G الذي يعطيك تردد 40 جيجا هرتز فقط.




استخدام أجهزة قوية لأجراء هذه الاختبارات 



واستخدم الباحثين في إجراء الاختبارات لهذه التقنية الجديدة أجهزة قوية جدا تستطيع العمل بسرعة 142 جيجا هرتز , وهذا يؤكد بأن عملية التحميل ستكون سريعة جدا وغير مسبوقة حيث سيتم تحميل ملف بحجم كبير يتجاوز 50 جيجا خلال ثواني فقط.

 كما قام الباحثون باختبار أجهزة الإرسال والاستقبال على نطاق ترددي 2.5 جيجا هرتز وتنزيل بيانات بسرعة  6.3 جيجا بايت في الثانية على بعد 55 قدم تقريبا، لهذا نجد أن شركة سامسونج تعمل بجدية عالية جدا في تطوير هذه التقنية القادمة بقوة ,

وخاصة بعد ان تم محاصرة شركة هواوي من قبل الإدارة الامريكية السابقة التي عملت على تطوير تقنية الجيل الخامس من الاتصالات 5G على مستوى العالم لهذا سامسونج تحاول بجدية عالية على تطوير هذه  التقنية الحديثة و الأكثر تطورا لأثبات وجودها .




تطوير هذه التقنية غير مقتصر على سامسونج فقط



كما أن تطوير تقنية الاتصالات الجديدة من الجيل السادس  6G غير مقتصر على سامسونج فقط , فشركة إبل الامريكية وشركة نوكيا الفلندية والحكومة الصينية التي هي الأخرى  تولي هذه التقنية الجديد اهتمام كبير جدا وبدأت فعليا العمل على تطويرها وإرسال قمار صناعية إلى الفضاء لإجراء الأبحاث والدراسات على هذه التقنية الجديدة والأكثر تقدما.

الا ان شركة ابل وشركة نوكيا والحكومة الصينية لم يكشفا بعد إلى المراحل التي وصلوا إليها في العمل على تطوير هذه التقنية  الجديدة التي ستكون بمثابة نقلة نوعية في مجال الاتصالات، وتشير التوقعات خبراء الاتصالات والتقنية إلى أنه سيتم إطلاق هذه تقنية من  الجيل السادس من الاتصالات 6G بشكل رسمي ما بين عامي 2029 أو 2030.


  


  اخبار وتقارير متنوعة
بواسطة : اخبار وتقارير متنوعة
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-