أخر الاخبار

اهم المميزات والخدمات الجديدة التي جاء بها نظام تشغيل ابل iOS15 الخاص بالايفون لعام 2021


اهم المميزات والخدمات الجديدة  التي جاء بها نظام تشغيل ابل iOS15 الخاص بالايفون لعام 2021


 



اهم المميزات والخدمات الجديدة  التي جاء بها نظام تشغيل ابل iOS15 الخاص بالايفون لعام 2021




نظام شركة آبل الامريكية للهواتف الذكية ايفون  ios  يعد من اهم وافضل وأقوى الأنظمة على مستوى العالم، والذي  يمتلك العديد من المميزات والخصائص والخدمات التي ينفرد بها عن غيره  من الأنظمة الأخرى ومن أهمها مستوى الأمان الذي يقدمه للهواتف التي تعمل بهذا النظام ولمستخدميه.

  لهذا نرى شركة ابل تعطي هذا النظام اهتمام غير عادي من خلال مواصلة  تحديثه من وقت إلى أخرى،  تصل هذه التحديثات إلى تحديثين في الشهر الواحد في بعض الأحيان،  هذا إلى جانب إطلاق الشركة لنسخة جديدة من نظام تشغيلها للهواتف الذكية ايفون  بشكل سنوي التي تأتي بمميزات وخدمات جديدة غير موجودة على النسخة السابقة من النظام ، 

ومن خلال هذه التدونية سنتحدث عن الخدمات والخصائص الجديدة التي جاءت بها نسخة نظام التشغيل الخاص بشركة آبل ios15 الذي اطلقته بشكل رسمي خلال الساعات الماضية في إطار فعاليات مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2021 الافتراضي الذي تتواصل فعالياته حتى اللحظة عبر الإنترنت.



تحسين الخدمات السابقة  للنظام السابق 




حيث استعرضت شركة إبل نظام تشغيلها الجديد ios 15  الخاص بأجهزة آيفون والذي يشتمل على العديد من المميزات والخدمات الجديدة, إلى جانب تحسينات الخدمات والمميزات السابقة التي تأتي على النظام،

 ومنها تحسين المكالمات بالفيديو التي تم إعادة تصميمها من جديد وتحسين واجهة  الرسائل وحالات المستخدم في أجهزة آيفون وتطوير إشعارات النظام بشكل رائع جدا،

 هذا بالإضافة  أن فيس تايم سيكون في نظام التشغيل الجديد iOS 15 بشكل جديد كليا وسوف يعطي مستخدمي آيفون عرض جديد ووضع عمودي أثناء قيام المستخدم بأجراء المكالمات الهاتفية بالفيديو FaceTime وعزل تكيفي للصوت بهدف الحصول على تجربة صوتية بجودة ووضوح عالية و فريدة .

كما تم  تطوير  ميزة  SharePlay التي تأتي مع برنامج فيس تايم على نظام التشغيل الجديد iOS.



 اصلاح التنبيهات او الاشعارات 



وسوف تعمل ميزة SharePlay على توفير الفيديوهات والأفلام والموسيقى للمستخدمين ومشاركتها، كما ستاتي الرسائل على نظام تشغيل آيفون الجديد iOS 15 مختلفة وسيمنح النظام الجديد  المستخدم الصلاحية في مشاركة المحتوى مثل الفيديوهات والصور والموسيقى  والمقالات واخبار  آبل ،

 ويستطيع المستخدم تثبيت  المحتوى الذي يرغب بعرضة بسهولة, كما يحمل النظام الجديد iOS15  العديد من الإصلاحات للإشعارات التي كانت موجودة في النظام السابق وتأتي التنبيهات او الاشعارات في النظام الجديد بحسب تفاعل المستخدمين مع التطبيقات التي يستخدموها بصورة مستمرة .



تم تطوير تطبيق الخرائط  على نظام التشغيل iOS 15 

 


وسيتم إضافة عرض حالة عدم الازعاج للمستخدمين في جهات الاتصال والرسائل التي تمنح الصلاحية في منع الاتصالات والرسائل المزعجة لمتصل معين. 

كما تم إضافة ميزة  للنص المباشر في نظام ابل الجديد للصور الامر الذي يعطي المستخدمين صلاحية التمييز للنص واختياره بكل سهولة من الصور.

 في حين سيمكن  نظام التشغيل الجديد المستخدمين  صلاحية تقديم الصور في عمليات البحث ودمج الأغاني ابل موسيقى في ذكريات الصور.

 كما تم تطوير تطبيق محفظة في نظام التشغيل الجديد الذي يمكن المستخدمين إضافة هوياتهم وبطائقهم الشخصية الى تطبيق المحفظة.

و تم تطوير تطبيق الخرائط على نظام التشغيل iOS 15  اصبح يعرض الكرة الأرضية بتقنية ثلاثية الابعاد وهذا يعني اكثر تفصيلا ووضوحا للمدن.   

نتائج الترجم 


  اخبار وتقارير متنوعة
بواسطة : اخبار وتقارير متنوعة
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-