أخر الاخبار

اهم المميزات والخصائص والخدمات الجديدة التي جاء بها نظام تشغيل هواوي هارموني او اس Harmony OS



اهم المميزات والخصائص والخدمات الجديدة  التي جاء بها نظام تشغيل هواوي  هارموني او اس Harmony OS




اهم المميزات والخصائص والخدمات الجديدة  التي جاء بها نظام تشغيل هواوي  هارموني او اس Harmony OS







أخيرا بعد طول انتظار أصبح نظام التشغيل الجديد هارموني او اس Harmony OS
الخاص بشركة هواوي الصينية موجود على ارض الواقع بعد ان اطلقته هواوي يوم
الأربعاء الماضي الموافق الثاني من يونيو الجاري وبشكل الرسمي وباشرت بإرسال النظام إلى جميع أجهزتها العاملة بنظام التشغيل اندرويد.

ويأتي نظام هارموني او اس 
Harmony OS بالعديد من المميزات والخصائص والخدمات الجديدة والمتطورة التي من ضمنها نظام مفتوح المصدر التي تستطيع أي شركة استخدامه والتعديل عليه، مثلة مثل نظام التشغيل العالمي اندرويد الخاص بشركة جوجل.




بعد خمس سنوات من العمل المتواصل تحقق الإنجاز





وأكدت شركة هواوي على أنها استطاعت بعد خمس سنوات من العمل الجاد والمتواصل  تحقيق هذا انجاز الكبير والتاريخي المتمثل في تجهيز نظام تشغيل متكامل وشامل يستطيع العمل على كافة الأجهزة الإلكترونية والذكية التي تعمل بنظام تشغيل من هواتف ذكية ولوحيات وساعات وشاشات تلفاز وسيارات وغيرها من الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل وهذه الميزة ستكون نقطة قوة لهذا النظام الجديد كليا.
وقالت هواوي بان المستخدم يستطيع التحكم بستة أجهزة للتصوير من خلال الهاتف الذكي فقط لالتقاط صور من عدة زوايا مختلفة.
كما استعرضت هواوي لوحة التحكم الخاصة بنظام التشغيل هارموني او اس HarmonyOS الجديدة التي من النظرة الأولى إليها تشعر بأنها جميلة جدا وهي شبيه إلى حد ما إلى واجهة نظام أندرويد،
ومن خلال واجهة او لوحة التحكم الخاصة بهارموني او اس يمكن للمستخدمين التحكم بكافة الأجهزة والأدوات المنزلية الذكية التي تعمل بنظام التشغيل هارموني 
HarmonyOS والمتوافقة .




ويمكن لنظام هارموني اواس دمج عدة أجهزة في جهاز واحد




مثلا يمكن للمستخدمين اختيار جهاز معين للتحكم فيه وتشغيل مثلا مقطع فيديو او موسيقي عن بعد  ويمكن للنظام دمج عدة أجهزة في جهاز واحد بطريقة سهلة وسريعة وهي خدمة بديلة لطرق الاتصالات التقليدية المعروفة مثل البلوتوث.
واستعرضت هواوي أيضا مدي توافق النظام مع الأجهزة والأدوات المنزلية الذكية التي يمكن التحكم بها من خلال الهاتف الذي يعمل بنظام التشغيل هارموني او اس   
HarmonyOS،
ومن ثم تطرقت هواوي الشاشة الرئيسية للنظام التي ستكون على الهواتف الذكية واللوحيات وشاشة التلفزيون مع القدرات والامكانيات العالية التي يقدمها النظام وكيفية تحويل التطبيقات مباشرة إلى أدوات للاستخدام. كما تطرقت هواوي إلى سرعة النظام العالية





سيتم ارسال النظام الجديد الى كافة أجهزة  هواوي 




وأكدت هواوي على ان نظامها هارموني او اس HarmonyOS على أنه أسرع من نظام أندرويد وواجهته، ولديه إمكانيات عالية في استهلاك الرام، واشارات هواوي بأنه سيتم ارسال النظام الجديد إلى كافة أجهزتها العاملة بنظام التشغيل اندرويد في الصين ومن ثم خارج الصين.

وأشارت شركة هواوي الى أنها دخلت بالفعل في شراكة مع عدد من المطورين من خارج الصين بهدف نقل برامجهم وتطبيقاتهم إلى نظام التشغيل الجديد هارموني او اسHarmonyOS .




  اخبار وتقارير متنوعة
بواسطة : اخبار وتقارير متنوعة
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-