أخر الاخبار

تطبيق المراسلة الفورية واتس اب يستعد لإطلاق ميزة تشفير النسخ الاحتياطية في السحابة


تطبيق المراسلة الفورية واتس اب يستعد لإطلاق ميزة تشفير النسخ الاحتياطية في السحابة.



تطبيق المراسلة الفورية واتس اب يستعد لإطلاق ميزة تشفير النسخ الاحتياطية في السحابة







كشفت العديد من التقارير والمعلومات التي تؤكد بان تطبيق المراسلة الفورية واتس اب يستعد لإضافة ميزة جديدة خاصة بتشفير النسخ الاحتياطية من الدردشة الفورية والوسائط  التي تم حفظها من خلال منع الوصول إليها بشكل غير الصرح به . حيث يقوم واتس اب بتشفير رسائل الدردشة من شخص إلى شخص.

الامر الذي يكون من الصعب معرفة ما يكون بداخلها، أثناء ارسالها من المرسل إلى المرسل اليه، وفي حالة إذا ما كان المستخدم يحتفظ بنسخة احتياطية محفوظة  داخل السحابة ، فيمكن للأجهزة المختصة استخراج امر بالتفتيش والاطلاع على الرسائل على السحابة أو جوجل درايف أو آبل آيكلاود.


 


وفي حالة وصول الخدمة سيتم إعطاء المشتركين رقم مكون من 64 رقما 






لهذا ذكرت العديد من المواقع 
 أن تطبيق واتس اب يقوم بعملية تطوير  تكنولوجيا جديدة  لتشفير للنسخ الاحتياطية في السحابة. وتشير المواقع آلي إنه في حالة، إطلاق هذه الميزة بشكل رسمي ، يجب على المستخدم الاشتراك في سجل الدردشة ومقاطع الفيديو لوضع نسخة احتياطية بشكل مشفر أو آمان، مع إعطاء المستخدم كلمة مرور مكونة من 64 رقما وتحذيره من نسيانه  كونه في حالة نسيانه لن يستطيع المستخدم من الوصول إلى النسخ الاحتياطية بشكل نهائي ولن يستطيع حتى واتس اب مساعدة المستخدم في الوصول إليها.





وصلت الميزة إلى بعض المشتركين للتجربة 





ويعمل حاليا تطبيق واتس اب بإجراء الاختبارات التجريبية على ميزة تشفير الرسائل والوسائط الاحتياطية، ووصلت هذه الميزة إلى المستخدمين المشتركين في تجارب الميزات الجديدة، التي تتيح لهم بتجربة هذه الميزة على أكثر من ثلاثة أجهزة برقم واحد بدون استخدام الموبايل المسجل في الخدمة أو الاتصال بالإنترنت، حيث يقوم التطبيق بإجراء مزامنة للرسائل مع المحافظة على التشفير للرسائل المتبادلة. 
  اخبار وتقارير متنوعة
بواسطة : اخبار وتقارير متنوعة
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-