أخر الاخبار

شركة مايكروسوفت تعلن رسميًا عن موعد موت وتشييع نظام تشغليها ويندوز 10

شركة مايكروسوفت تعلن رسميًا عن موعد موت وتشييع نظام تشغليها ويندوز 10









شركة مايكروسوفت تعلن رسميًا عن موعد موت وتشييع نظام تشغليها ويندوز 10




بلا شك يعد نظام التشغيل ويندوز 10 من أفضل وأقوى الأنظمة الموجودة حاليا بالأسواق للحواسيب المحمولة والمكتبية واللوحيات وغيرها من الأجهزة الإلكترونية والذكية التي تعمل بهذا النظام الذي يتمتع بالسرعة والسلاسة وقوة أمان الخصوصية وحماية البيانات، إلى جانب الخدمات والمزايا المتعددة التي يقدمها هذا النظام للمستخدمين , يعود ذلك إلى اهتمام شركة مايكروسوفت الامريكية بهذا النظام والعمل على تطويره وتحسين خدمات هذا النظام  من وقت إلى آخر.

 هذا بالإضافة إلى إصلاح الثغرات والأخطاء التي تحصل في النظام أثناء التحديثات بصورة دائمه، ونظام ويندوز 10 تم إطلاقه في 29 يوليو من عام 2015 والأمر المحزن بان هذا النظام الذي يعمل على أكثر من مليار و350 مليون جهاز حول العالم وصل إلى مراحلة النهائية .
وسيبدأ العد التنازلي لنهاية هذا النظام منذ يوم الرابع والعشرين من يونيو الجاري 2021 مع كشف شركة مايكروسوفت عن نظام تشغيل جديد ومتطور للحواسيب المحمولة والمكتبية واللوحيات وغيرها من الأجهزة الإلكترونية والذكية الأخرى الذي سياتي تحت اسم ويندوز11.







14 أكتوبر 2025 موعد إيقاف دعم مايكروسوفت لويندوز 10








حيث أعلنت شركة مايكروسوفت الامريكية رسميا بأنها ستوقف الدعم عن نظام تشغيلها العالمي ويندوز 10 وبشكل نهائي في يوم 14 أكتوبر من عام 2025 وهو إعلان مثل صدمة لأكثر من مليار و350 مليون مستخدم لهذا النظام الذي يعد النظام الرئيسي لشركة مايكروسوفت نفسها حتى اليوم والتي قررت إنهاؤه من خلال التوقف عن دعمه بعد ثلاث سنوات من العام الجاري.

وهذا يعني بأن شركة مايكروسوفت العملاقة لديها البديل القوي والمتطور لنظام ويندوز 10 وخاصة بعد إعلان الشركة بأنها ستقوم بالكشف عن احدث أنظمة الحواسيب المحمولة والمكتبية واللوحيات وغيرها من الأجهزة والمواكب للتطور الهائل للحواسيب المحمولة والمكتبية والأجهزة الذكية مع دخول الذكاء الاصطناعي والتقنيات الأخرى المتطورة في هذه الأجهزة الحديثة.

 والنظام الجديد والمتطور والذي ستعلن عنه مايكروسوفت يوم الرابع والعشرين من الشهر الجاري يحمل العديد من المزايا والخصائص والخدمات التقنية الجديدة والذي يأتي تحت  اسم ويندوز 11 بحسب التسريبات والمعلومات التي تم تسريبها من بعض المسربين والمهتمين بمتابعة اخبار شركة مايكروسوفت أو التسريبات التشويقية التي تم تسريبها من الشركة نفسها.










الخميس القادم يوم و لإدة النظام الجديد ويندوز11








وبحسب الأخبار فإن هذا النظام الجديد الذي سيتم الإعلان عن ولادته يوم الرابع والعشرين من يونيو الجاري 2021 من قبل شركة مايكروسوفت أي بعد ثمانية أيام من اليوم وتحديدا يوم الخميس القادم يعني مثل هذا اليوم بالضبط والذي سيحمل اسم ويندوز 11 سيكون هو البديل الرئيسي لنظام التشغيل العملاق ويندوز 10 الذي تحول إلى التقاعد. الا ان شركة مايكروسوفت الامريكية أكدت على أنها ستواصل تقديم الدعم والتحديثات الدورية ومنها الأسبوعية والنصف الشهرية والشهرية والنصف السنوية  لنظام التشغيل ويندوز 10 حتى موعد إيقاف هذا الدعم في أكتوبر من عام 2025.

وقالت مايكروسوفت بانها تعمل حاليا على التحديث الرئيسي الثاني لويندوز 10 الذي سيتم إرساله إلى المستخدمين في شهر أكتوبر القادم بحسب البرنامج المقرر للتحديثات الرئيسية التي يتم إرسالها للمستخدمين في شهر مايو واكتوبر من كل عام وسيحمل التحديث الجديد الذي تعمل عليه مايكروسوفت رمز 21H2 الذي يشير التحديث الرئيسي الثاني لعام 2021.
  اخبار وتقارير متنوعة
بواسطة : اخبار وتقارير متنوعة
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-