https://welltodo-type.com/bl3hV.0-Pd3LpIvIbRmKV-JTZaDG0y1xMtzmkK5jM/j/Y/0DLjT/UozgODTBk/yON/juUI طلاب جامعة الحديدة يحصلون على المركز الأول في المسابقة الوطنية لمشروعات التخرج
📁 آخر الأخبار

طلاب جامعة الحديدة يحصلون على المركز الأول في المسابقة الوطنية لمشروعات التخرج

طلاب جامعة الحديدة يحصلون على  المركز الأول في المسابقة الوطنية لمشروعات التخرج

طلاب جامعة الحديدة في المركز الأول

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالجمهورية اليمنية اليوم الأربعاء الموافق 23 يونيو الجاري بالعاصمة صنعاء الفائزين في المسابقة الوطنية لمشاريع التخرج في مجالات الحوسبة والتكنولوجيا وتقنية المعلومات في موسمها الثاني.


وخلال حفل الإعلان والتكريم , وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب أكد  على  ان هذه المسابقة تأتي ضمن لأهداف وتوجهات الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة التي يختص أحد مجالاتها بالابتكار والإبداع والمعرفة والبحث العلمي لأهميته في ازدهار وتقدم الأمم والدول.

مشيرا إلى أن تنظيم  الوزارة ومركز تقنية المعلومات المسابقة الثانية بهدف تشجيع  الطلاب على الابتكار والابداع  وتعزيز وغرس مفهوم التنافس بين الطلاب الخريجين وإنجاز مشاريع حقيقية للبناء والتنمية.

مشروع طابعة ثلاثية الأبعاد

حيث حصل مشروع الطابعة ثلاثية الأبعاد المقدم من كلية علوم وهندسة الحاسوب بجامعة الحديدة المركز الأول ، 

بجائزة قدرها مليون ريـال وحصل "نظام تتبع وتعقب الأهداف البشرية المقدم من طلاب الجامعة الإماراتية الدولية" ثانيا بجائزة تشجيعية 300 ألف ريـال وجوائز عينية وشهادات تقدير.


من جانبه اكد الدكتور جميل راشد الوصابي المشرف على المشروع ورئيس قسم هندسة الحاسوب بالكلية ان المشروع قدم باسم جامعة الحديدة وتكون فريق المشروع .

من الطلاب خلدون سعيد ومحمد حسن ومحمد حيدر وحاشد عبدالله وحسين الحامد. من قسم هندسة الحاسوب بكلية علوم وهندسة الحاسوب الذين تم تكريمهم بالجائزة والشهادات التقديرية وتكريم المشرف على المشروع ومنح رئيس الجامعة شهادة ودرع تكريمي.

فكرة تقنية وإبداعية فريدة 

مشيرا الى ان الطابعة قادرة على طباعة مواد قوية بكثافة منخفضة من خلال الإضافة المحسوبة لجيوب الهواء داخل المنتج النهائي. 

فبمجرد أن ينهي برنامج التقطيع مهمته، تُرسل البيانات إلى الطابعة للمرحلة النهائية. وطباعة النموذج وفقًا للتعليمات المحددة لبرنامج التقطيع باستخدام طرق مختلفة.


مثمنا الجهود المميزة  والفكرة الإبداعية التي قدمها الطلاب وتحفيز الجامعة لطلابها حتى في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها كان له الأثر في البليغ في  تبوأ هذا المركز بين المشروعات الأخرى المقدمة.

 معبرا عن سعادته بما حققه الطلاب من انجاز نوعي وفوزهم بهذه الجائزة. وامكانيه تحويل مشروعهم الى مشروع استثماري.

ما حققه الطلاب انجاز تقني وعلمي غير عادي

فيما أكد الدكتور محمد الاهدل رئيس الجامعة اهميه الجائزة في مواصلة تحفيز الطلاب على مواصلة الابتكار والابداع ,  وما حققه طلاب جامعة الحديدة  من تميز بحصولهم على المركز الأول في هذه المسابقة  مهنئا الطلاب  والكلية ومشرفيهم على هذا الفوز.

 مشيرا  إلى أن دور المشروعات الإيجابي في خدمة المجتمع والاسهام في نشر ثقافة الابداع والابتكار وتعزيز روح التنافس بين خريجي المؤسسات التعليمية اليمنية، وتشجيع الطلاب على المنافسة. 

وعمل مشاريع ذات جودة عالية تقوم على أفكار إبداعية قابلة للتحول إلى مشاريع عملية ناجحة تلبي احتياجات سوق العمل اليمنية. وهو ما تتبناه جامعة الحديدة  ضمن توجهاتها الاستراتيجية والمنبثقة من اطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.
تعليقات