https://welltodo-type.com/bl3hV.0-Pd3LpIvIbRmKV-JTZaDG0y1xMtzmkK5jM/j/Y/0DLjT/UozgODTBk/yON/juUI شركة اوبو OPPO الصينية قررت الاعتماد على نفسها في تصنيع معالجات هواتفها الذكية بنفسها
📁 آخر الأخبار

شركة اوبو OPPO الصينية قررت الاعتماد على نفسها في تصنيع معالجات هواتفها الذكية بنفسها


شركة اوبو OPPO الصينية قررت الاعتماد على نفسها في تصنيع معالجات هواتفها الذكية بنفسها




شركة اوبو OPPO الصينية قررت الاعتماد على نفسها في تصنيع معالجات هواتفها الذكية بنفسها 





إلى سنوات قريبه كانت معالجات سناب دراجون الخاصة بالهواتف الذكية من شركة كوالكوم الامريكية هي الخيار الأفضل والمنطقي لشركات العالمية المصنعة للهواتف الذكية، وذلك يعود لإمكانيات وقوة هذه المعالجات، إلا أن هناك العديد من الشركات العالمية التي بدأت في الاعتماد على نفسها من خلال تصنيع احتياجاتها من المعالجات بنفسها وكانت البداية من شركة آبل بتصنيع معالجها A ومن ثم سامسونج التي التي قامت بتصنيع معالجاتها الخاصة بها أكسنوس وتبعتهم هواوي الصينية بمعالجاتها كيرين .



OPPO تقرر تصنيع معالج هواتفها بنفسها 




وخلال الأيام الماضية  أطلقت شركة جوجل معالجها الجديد Tensor, الذي جاء على سلسلة هواتف الجديد بيكسل 6 المتوسط وبيكسل 6 برو الرائد , وتواصل الشركات المصنعة للهواتف الذكية في التوجه إلى صناعة معالجات هواتف الذكية بنفسها. آخر هذه الشركات شركة اوبو OPPO التي قررت هي الأخرى الاعتماد على نفسها في تصنيع معالجات هواتفها بنفسها.



شركة اوبو OPPO تطوير معالج خاص بهواتفها الذكية 





وأكد موقع Nikkei Asia على أن شركة OPPO بدأت بالفعل في تطوير معالج خاص بهواتفها الذكية التي تقوم بتصنيعها والذي من المتوقع أن يتم إطلاقة في نهاية عام 2023 أو بداية عام 2024, وستكون بمعمارية تصنيع 3 نانو متر، ولم تفصح المعلومات إذا ما كان سيتم إطلاق هذا المعالج على الهواتف الرائدة أو على الهواتف المتوسطة والاقتصادية، وإذا ما كانت هذه الأخبار صحيحة سيكون هناك  تنافس كبير بين الشركات على تصنيع المعالجات.



نجاح شركة OPPO في تصنيع معالجاتها ستتخلى عن المعالجات الأخرى 





وهذا التنافس سينعكس بالإيجاب على تحسين أداء الهواتف الذكية، الآ أن شركة اوبو OPPO لازالت تعتمد على معالجات سناب دراجون من كوالكوم الامريكية. ومعالجات شركة ميدياتيك التايوانية، في تزويد هواتفها الرائدة والمتوسطة والاقتصادية بهذه المعالجات. وفي حالة نجاح شركة اوبو OPPO في تصنيع معالجات هواتفها الذكية بنفسها سيكون عليها التخلي عن معالجات كوالكوم الامريكية وميديا تيك التايوانية.
تعليقات