https://welltodo-type.com/bl3hV.0-Pd3LpIvIbRmKV-JTZaDG0y1xMtzmkK5jM/j/Y/0DLjT/UozgODTBk/yON/juUI شركة آبل الامريكية تكشف عن احدث معالجات العالية الأداء M1 Pro و M1 Max
📁 آخر الأخبار

شركة آبل الامريكية تكشف عن احدث معالجات العالية الأداء M1 Pro و M1 Max


شركة آبل الامريكية تكشف عن احدث معالجات العالية الأداء M1 Pro و M1 Max





شركة آبل الامريكية تكشف عن احدث معالجات العالية الأداء M1 Pro و M1 Max 





كشفت شركة آبل الامريكية رسميا خلال الساعات الماضية في فعاليات مؤتمرها الذي اقامته في الولايات المتحدة الأمريكية عن احدث جيلين جديدين من معالجها الخاص بالحواسيب المحمولة الذين يحملون اسم ام 1 برو M1 Pro وأسم ام 1ماكس M1 Max والتي ستأتي على حواسيب ماك بوك برو الجديدة كليا.


وأكدت شركة آبل الامريكية على أن هذين الجيلين من معالجها الجديد M1Pro وM1Max ستقدم نقلة نوعية كبيرة مقارنة بمعالجها السابق M1 من حيث الأداء الذي سيكون أعلى من الجيل السابق بنسبه 70%.. وتقول آبل بأن معالج M1Pro يقدم أداء ضعف ما يقدمه الجيل السابق معالج M1 ، فيما يقدم معالج M1 Max أداء أربعة إضافة من أداء الجيل السابق من المعالج.





تم دعم احدث معالجات أبل بنظام خاص مستعينة بالذكاء الاصطناعي 






وتم دعم معالجات آبل الجديدة بنظام أداء خاص يأتي مثبت عليها لتقدم أقوى أداء مستعينة بالذكاء الاصطناعي للمساعدة في الحصول على أفضل أداء ممكن تقدمة المعالجين الجديدين لكل وات من الطاقة بحسب ما أكدته الشركة.

وعملت شركة آبل الامريكية على تطوير معالجها الجديد M1Pro بمعمارية 5 نانو متر الذي تم تزويده ب 33.6 مليار ارانز ستور وعشرة انوية ومعالجة تشمل 8 للأداء أو المهام القوية ونواتين لرفع الكفاءة، فيما يضم 16 نواة لمعالجة الرسوميات مع دعم بطاقة رسوميات مدمجة مع المعالج..

وتضيف شركة آبل الامريكية أن معالج M1Max يدعم عشرة انوية معالجة رئيسية وهي نفس الموجودة على نسخة معالج Pro الا انها تقدم أداء ضعف نتيجة دعمها ب 32 نواة معالجة رسومية.




تدعم احدث معالجات آبل ذاكرة وصول عشوائية حتى 64





فيما سيدعم معالج M1Pro ذاكرة وصول عشوائية رام حتى 32 جيجا بايت ، في حين سيدعم معالج M1Max ذاكرة وصول عشوائية رام حتى 64 جيجا بايت. كما تم تزويد هذين المعالجين الجديدين بالعديد من المزايا الأخرى. ومنها تم تزويد معالج M1Pro بخاصية الوسائط المتعددة للمساعدة في معالجتها بسرعة عالية، وتقنية ترميز الفيديو برو .. في حين سيقدم معالج M1Max ضعف أداء برو من حيث السرعة الخاصة بترميز الفيديو..





كما تدعم احدث معالجات آبل  M1Pro وM1Max عدة خاصيات 






كما تدعم معالجات آبل الجديدة خاصية Thunderbolt 4 وخاصة معالجة الصور الخاصة بشركة آبل التي تعمل على تحسين دقة الصور والفيديوهات،، ودعم حماية سكورتي Enclave.
وستاتي معالجات آبل الجديدة على حواسيبها ماك بوك برو التي تم اطلاقها بنفس المؤتمر
تعليقات