https://welltodo-type.com/bl3hV.0-Pd3LpIvIbRmKV-JTZaDG0y1xMtzmkK5jM/j/Y/0DLjT/UozgODTBk/yON/juUI مايكروسوفت الامريكية تسمح لأصحاب الحواسيب القديمة بتثبيت ويندوز11 وتخلي مسؤولياتها
📁 آخر الأخبار

مايكروسوفت الامريكية تسمح لأصحاب الحواسيب القديمة بتثبيت ويندوز11 وتخلي مسؤولياتها


مايكروسوفت الامريكية تسمح لأصحاب الحواسيب القديمة بتثبيت ويندوز11 وتخلي مسؤولياتها

 ويندوز11 على الحواسيب القديمة 

منذ أعلن شركة مايكروسوفت الأمريكية عن نظامها الجديد ويندوز11 في يوم الرابع من شهر يونيو الماضي 2021, والمستخدمين ينتظرون بلهفة في تجربة هذا النظام الجديد الخاص بالحواسيب الشخصية المحمولة والمكتبية.

 إلا أن معظم المستخدمين حول العام تعرضوا لصدمة قاسية من شركة مايكروسوفت العريقة عندما كشفت بأن نظام التشغيل الجديد ويندوز 11 سيتم أرساله للأجهزة المتوافقة معه أي الحواسيب التي تحمل بمعالج من الجيل الثامن وما فوق .

فيما الحواسيب التي تحمل الجيل السابع وما دون من معالج إنتل لم يكون بمقدورهم الحصول على نظام التشغيل ويندوز 11 وبهذا الإعلان تكون شركة مايكروسوفت حرمت مئات الملايين من المستخدمين الذين لديهم أجهزة قديمة من تجربة هذا النظام الجديد كليا.

مايكروسوفت تتراجع وبشكل خجول 

إلا أن شركة مايكروسوفت تراجعت وبشكل خجول عن قرارها الصادم لمئات من لملايين من المستخدمين حول العالم، وقالت بأنه لن يكون لديها مانع من قيام المستخدمين من أصحاب الحواسيب القديمة من تنزيل ويندوز 11 بنظام ISO وتثبيته على أجهزتهم التي تقل معالجها عن الجيل الثامن.

 إلا أنها م لن تقوم بتزويدهم بالتحديثات الأمنية والشهرية، والنصف السنوية ولن تتحمل المسؤولية في حالة حصول مشاكل على أجهزتهم بعد تثبيت ويندوز 11، وبالرغم من موافقة مايكروسوفت الأمريكية لأصحاب الأجهزة القديمة بتثبيت نظام التشغيل ويندوز 11 يدويا.

 إلا أنها لازالت تشدد على أصحاب الحواسيب استيفاء جميع الشروط والمتطلبات المحددة المطلوب توفرها في الحاسوب سواء كان محمول أو مكتبي، من اجل الحصول على الترقية من نظام ويندوز 10 إلى ويندوز11عبر Windows Updates.

المتطلبات الرسمية لويندوز11

هذا وكانت مايكروسوفت حددت يوم الإعلان عن نظام التشغيل الجديد في الرابع من شهر يونيو الماضي 2021،

 الأجهزة التي سيتم ترقيتها إلى ويندوز11 وهي والمزودة بمعالج من الجيل الثامن من إنتل وما فوق ومعالج من شركة AMD Rezn 2 وما فوق،

 إلا أن مايكروسوفت سمحت بتحميل النظام بصيغة ISO وتثبيته بشكل يدوي على الأجهزة القديمة التي لا تنطبق عليها متطلبات نظام ويندوز11.

 الا انها تخلت من أي مسؤولية قانونية أو أي التزامات أخرى، لأصحاب الحواسيب المحمولة القديمة، والآن أصبح بإمكان مستخدم تحميل نظام التشغيل ويندوز 11 بصيغة ISO وتثبيته بشكل يدوي، 

وهذا الإعلان من مايكروسوفت رغم ان فرحته غير مكتملة من الشركة إلا أنه إيجابي ونأمل من الشركة التراجع أو التخلي عن المتطلبات الرسمية لتثبيت نظام التشغيل الجديد ويندوز 11 لجميع الأجهزة  ذات المعالجات القديمة.

 تنزيل ويندوز11 بصيغة  ISO وتثبيته 

حيث يستطيع الآن الأشخاص الذين لديهم حواسيب بمعالج قديم  يعمل بنواتين وبتردد واحد جيجا بايت ورام 4 جيجا وسعة تخزين 128 جيجا تحميل نظام التشغيل ويندوز ويندوز 11 بصيغة ISO وتركيبه على جهازه بشكل يدوي،

 والاستمتاع بتجربة ويندوز11, وكلما تقوم الشركة بتنزيل تحديث رئيسي يقوم بتحميلة وتركيب النظام من جديد حتى يحصل على اخر التحديثات.


تعليقات