https://welltodo-type.com/bl3hV.0-Pd3LpIvIbRmKV-JTZaDG0y1xMtzmkK5jM/j/Y/0DLjT/UozgODTBk/yON/juUI للراغبين في الحصول على عمل احترافي تعرف على كيفية الحصول عليه
📁 آخر الأخبار

للراغبين في الحصول على عمل احترافي تعرف على كيفية الحصول عليه

 

للراغبين في الحصول على عمل احترافي تعرف على كيفية الحصول عليه


للراغبين في الحصول على عمل احترافي تعرف على كيفية الحصول عليه


هل ترغب في الحصول على  عمل الآن: فلا بد أن يكون  ملف سيرتك الذاتية ملفت للانتباه ومليء بالمهن الاحترافية التي يطلبها عالم التكنولوجيا والتقنية الحديثة وتكون مرتبطة او ذات صلة بما تبحث عنه الشركات الإقليمية والدولية والمتخصصة في مختلف المجالات ومنها صناعة المحتوي ( الفيديو ) الذي يأتي على راس ما تبحث عنة الشركات والمصانع المتقدمة في العالم للترويج عن منتجاتها وابرازها للجماهير في مختلف دول العالم ومنها العلامات التجارية لهذه الشركات وعلامات منتجاتها والتي لن تظهر للمستهلكين بدون الإعلانات والترويج لها بمقاطع الفيديو وغيرها من وسائل الترويج السائدة في وقتنا الحاضر .


تطلب مهارات القيادة والإدارة وحل المشكلات والتواصل.



ولتقديم  الدعم والعون للذين يرغبون في الحصول على عمل من خلال اختيار الطريق والصحيح والسليم في الحصول على عمل ، وفي هذا الجانب قدمت منصة لينكدان  Linkedln دراسة أجرتها ورتبت من خلالها الترتيب السنوي لاهم المهارات التي تطلبها او  تبحث عنها الشركات في العام، وتشمل القائمة المهارات التقنية Hard Skills، وتحليل الأعمال، وإنتاج الفيديو،.و المهارات الشخصية Soft Skills مثل: 


مهارات القيادة والإدارة، وحل المشكلات والتواصل  المتعلقة بالأعمال وبناء علاقات وثقة  بين الشركات الجماهير او المستهلكين على مستوى العالم وهذه العلاقات أصبحت الشركات تعطيها أولوية كبيرة لاستمرار نجاحها وتوسعاتها الإنتاجية، وأكدت لينكدان على ان هذا القائمة بناءً على تحليل بيانات أجرتها على مستخدمي منصتها  التي تضم أكثر من 660 مليون مستخدم نشيط، وأكثر من 20 مليون وظيفة، حصلوا على وظائف ذات رواتب مرتفعة خلال الفترة الأخيرة.

أصبح بإمكان أي شخص تطوير ذاته واكتساب مهارات.



وأشارت منصة لينكدان الى انه ومن حسن الحظ ؛ أصبح بإمكان أي شخص  تطوير ذاته  واكتساب المزيد من المهارات والخبرات  الجديدة وفي مختلف المجالات بهدف الحصول  على وظيفة، أو تغيير مسارة  المهني بطريقة سهل وفاعلة، من خلال الدورات التأهيلية و التدريبية، ودروس الفيديو والمونتاج والمتوفرة على الإنترنت ويمكن الوصول إليها والاستفادة منها بسهولة فب تطوير ذاتك ومهاراتك التي تمكن في الحصول على عمل ، 


وهناك اهم خمس مهارات تطلبها الشركات العالمية خلال العام الجاري 2021م. ومنها صناعة المحتوي او مقطع الفيديو. الذي ارتفعت شعبيته خلال الفترة الماضية بشكل وغير عادي بفضل توفر الانترنت وزيادة سرعته ، واصبح المحتوى من اكثر العناصر الفاعلة في  التسويق الرقمي.


٥٤ من المستهلكين يتفاعلون مع العلامة التجارية بعد مشاهدة المحتوى



وتشير التقارير والدراسات التحليلية إلى أن ما نسبته 55 % من المستهلكين يتفاعلون مع العلامة التجارية بعد مشاهدة مقطع فيديو في منصات التواصل الاجتماعي، او عبر مختلف وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمقروءة ، وأكدت سيسكو على  أنه بحلول عام 2022 سيشكل الفيديو 82% من حركة البيانات على الإنترنت، وذلك بزيادة قدرها 15% عن الأعوام السابقة او الماضية. 

وهذا يعني بان المحتوى اصبح خيار الشركات والمصانع العالمية في الترويج لمنتجاتهم ، الذي يعتمد ، على تعريف المستهلكين بآلية عمل المنتج او خدمات معينة تقدمها الشركات وغيرها.



من خلال الاشتراك في الدورات التدريبي



ويستطيع الراغبين في الحصول  على عمل  تطوير مهاراتهم في أي مجال يراه  الشخص مناسب له من خلال الاشتراك في العديد من الدورات  التدريبية والتأهيلية، التي تختلف فترتها الزمنية بحسب المادة التعليمية والمعلومات والمهارات التي سيتم تزويد المتدرب بها، وقد تتجاوز بعض الدورات ٢٧ وساعة متواصلة من التدريب، ويعد تخصص مجال التصميم من اهم التجارب التي تستحق التجربة في الوقت الراهن والمعروف باختصار UX Desigm, وهو الأكثر انتشارا في الوقت الراهن.

 وبالرغم انه يعد من مجالات التصميم الحديثة الا انه ارتفع الطلب علية كونه مرتبط بتصميم التطبيقات والانترنت وغيرها، فبعض هذه الدورات التدريبية النظرية يمكنك الحصول عليها عبر الانترنت وبعض الدوارات يمكنك على الحصول عليها عبر كليات ومعاهد متخصصة في هذه المجالات التدريبية.


يجب استغلال الطلب المتزايد على هذه المهن.


كما يمكنك استغلال فرصت الطلب الوظيفي  المتزايد، على هذه  المجالات، وتطوير مهاراتك من خلال الاشتراك في هذه الدورات. التدريبية التي تتيح لك الحصول على 120 ساعة من المحتوى التدريبي، لتُغطي كافة تقنيات الهندسة السحابية، وطرق إدارتها.
أو الاشتراك في حزمة لاحتراف خدمات جوجل السحابية التي تقدم لك أكثر من 58 ساعة من المحتوى التدريبي حول خدمات جوجل السحابية.

 كما تساعدك على اجتياز اختبار شهادة Google) Cloud Architect) الرسمية. كما يمكنك أيضا احتراف لبلوك تشين من خلال الالتحاق بهذه الدورة التدريبية التي تضم أكثر من 56 ساعة من المحتوى التدريبي حول كيفية تطوير البرمجيات.
تعليقات