أخر الاخبار

شركة TSMC التايوانية تصنع اكثر من 7 مليار معالج خلال عامين/ اطلع على المزيد

 


شركة TSMC التايوانية تصنع اكثر من  7 مليار معالج خلال عامين/ اطلع على المزيد

اكثر من 7 مليار معالج خلال عامين

كشف عملاق تصنيع الشرائح او المعالجات التايواني  شركة TSMC  عن إنجازاتها الغير مسبوق في تاريخيها منذ انطلاقها في عام 2018م .

 والمتمثل في شحن أكثر من 7 مليار شريحة او معالج او رقاقة كما يطلق عليها علميا او تقنيا بمعمارية تصنيع 7 نانو متر حتى شهر يوليو الماضي وهذا إنجاز يعد مهول في قل من سنتين فقط. 

وبالرغم ان الرقم في محل تشكيك فيه الا انها الحقيقة التي لابد الاعتراف بها للشركة التي تصنع معظم معالجات الشركات العالمي.  

لا يشمل المعالجات المستبعدة جراء خلل مصنعي

وأكدت شركة TSMC التايوانية على  ان هذا الرقم لا يشمل الشرائح او المعالجات التي تم التخلص منها جراء عيوب صناعية الفنية ، 

وهذا يعني بان 7 مليار شريحة تشتغل او تعمل بشكل كامل وبدون عيوب او مشاكل تصنيعية او فنية، أي شرائح او معالجات سليمة100% فشريحة  او معالج شركة TSMC الواحدة بدقة 7 نانو متر تعطيك استضافة مليار ترانزستور.

  وهذا الامر يبين ان عدد الترانسيزتورات التي تم تصنيعها للشركات التي تستخدمها في أجهزتها وصل إلى  كوينتيليون ترانزستور يتم استخدامها في الأجهزة المختلفة والتي تحتاج إلى شرائح او المعالجات للقيام بمهامها الرئيسية في أجهزتها التي تقوم بتصنيعها.

هذا النجاح يعود الى الجهود التي بذلتها الشركة

هذا الإنجاز او النجاح الكبير الذي حققته شركة TSMC يعود الى جديتها واصرارها وجهودها الكبيرة ودقتها واحترافها في العمل الذي مكنها من الوصول إلى هذا النجاح.

 وتحقيق طموحها في الوصول الى ابعد من ذلك في هذا المجال من الصناعات والأكترونية والتقنية، كما ان هذه الجهود الكبيرة التي بذلتها الشركة لم تؤثر على خططها التكنولوجية والتقنية المستقبلية التطويرية والتصميمات الجديدة للأجيال القادمة .

من هذا الشرائح   بهدف اظهار ما لديها  من إمكانيات تصنيعية في  هذه  المجالات التقنية بمعماريات مختلفة منها  5 نانو متر و3 نانو متر .

وتزويد اكبر الشركات العالمية بهذه المعالجات

وتعد شركة  TSMC التايوانية من اشهر الشركات العالمية في تصنيع الشرائح او معالجات الهواتف الذكية والحواسيب المحمولة بالعالم .

 وتعمل الشركة من خلال مصانعها العملاقة في التايوان على تزويد اكبر الشركات المصنعة للأجهزة الإلكترونية والذكية بالمعالجات والرقائق التي تتوافق مع كل جهاز ذكي،  ومنها شرائح السيليكون ، نيفيديا التي يتم تزويد شركة انتل بها ،

 وشرائح امد التي يتم تزويد شركة  AMD بها وشرائح ميدياتك تيك ابلي وشرائح برودكوم وبمعماريات مختلفة وبحسب طلب كل شركة, هذا الى جانب معالجات شركة هواوي كيرين ومعالجات شركة ابل ios وغيرها من الشركات.


  اخبار وتقارير متنوعة
بواسطة : اخبار وتقارير متنوعة
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-