https://welltodo-type.com/bl3hV.0-Pd3LpIvIbRmKV-JTZaDG0y1xMtzmkK5jM/j/Y/0DLjT/UozgODTBk/yON/juUI شركة ميدياتيك تستعد لصناعة معالجات جديدة بمعمارية تصنيع 4 نانو متر
📁 آخر الأخبار

شركة ميدياتيك تستعد لصناعة معالجات جديدة بمعمارية تصنيع 4 نانو متر


شركة ميدياتيك تستعد لصناعة معالجات جديدة بمعمارية تصنيع 4 نانو متر


شركة ميدياتيك تستعد لصناعة معالجات جديدة بمعمارية تصنيع 4 نانو متر  


 تسعى شركة ميدياتيك التايوانية بشتى الوسائل والطرق والامكانيات الى رفع كفاءة وقدرات وامكانيات  معالجاتها الخاصة بالهواتف الذكية  الرائدة والمتوسطة والاقتصادية مسخرة في ذلك كافة امكانياتها  وقدراتها وخبراتها اللازمة  من أجل تحقيق ذلك الهدف المتمثل , في  منافسة الشركات الأخرى المصنعة للمعالجات الخاصة بالهواتف الذكية الرائدة والمتوسطة والاقتصادية ,

 مثل شركة سامسونج الكورية وشركة كوالكم الامريكية وشركة إبل الامريكية أيضا. بل ان طموح شركة ميدياتيك لن يقف الى حد المنافسة فقط. بل الى التفوق في هذا المجال على هذه الشركات في تصنيع معالجات الهواتف الذكية من خلال تزويد معالجاتها بأحدث التقنيات المتطورة , 

ومن خلال هذه المادة  الإعلامية    سنحاول طرح وإبراز اهم  طموحات ميدياتيك في تصنيع معالجات الخاصة بالهواتف الذكية المختلفة.


من المتوقع اطلاقها نهاية العام الجاري او مطلع العام القادم 2022


فبحسب العديد من المعلومات والتسريبات والأخبار التي تناقلتها بعض المواقع المهتمة بالتكنولوجيا والتقنية المعلومات ومنها موقع سام موبايل الشهير بالتسريبات الصحيحة, الاتية من شركة ميدياتيك والتي تفيد بان الشركة بدأت فعليا بالأعداد والتجهيز للعمل على تصنيع جيل جديد من المعالجات الحديثة والمتطورة خاصة بالهواتف الذكية  الرائدة وبمعمارية تصنيع متقدمة جدا 4 نانو متر التي تعد احدث التقنيات التي لم يبسق لأي شركة أخرى التطرق او السعي الى صناعتها من قبل. 

وهذه المعلومات في حالة اذا كانت صحيحة فان شركة ميدياتيك بالفعل تعمل على الشروع في نقل معالجاتها نقلة نوعية من التقدم والتفوق على الشركات المصنعة الأخرى للمعالجات الخاصة بالهواتف الذكية. فموقع سام موبايل ذكر بان شركة ميدياتيك ستقوم في انتاج هذه المعالجات خلال الثلاثة الأشهر الأخيرة من العام الجاري 2021 او الثلاثة الأشهر الأولى من العام القادم 2022.   


سيصل سعر المعالج الواحد من هذه المعالجات الى 85 دولار امريكي 


كما أكدت التسريبات والاخبار الواردة بان هذه المعالجات الجديد المتقدمة التي تستعد  ميدياتيك لتصنيعها خلال الأشهر القليلة القادمة سيكلف المعالج واحد منها 85 دولار أمريكيا فيما احدث معالجات الهواتف الذكية الرائدة الموجودة حاليا في الأسواق الذي يأتي بتقنية تصنيع 5 نانو متر الذي تم توفيرها خلال نهاية شهر ديسمبر من العام الماضي 2020 والربع الأول من العام الجاري 2021 .

 وهي معالج  اكسنوس 2100 من شركة سامسونج ومعالج سناب دراجون 888 من شركة كوالكم ومعالج  إبل اية 14 التي  سيتراجع سعرها الى اقل من  40 دولار امريكي, وان معالجات ميدياتيك القادمة بمعمارية تصنيع 4 نانومتر ستكون منافس شرس لمعالجات الشركات الأخرى الرائدة في تصنيع معالجات الهواتف الذي منذ القدم او منذ ظهور هذه الهواتف في الأسواق العالمية.


بدأت الشركات المصنعة للهواتف بتقديم طلباتها لشراء المعالج الجديد 


وأشارت الأخبار والاشاعات  الى ان شركة ميدياتيك تلقت العديد من الطلبات لشراء  لمعالجاتها الجديدة التي ستاتي بمعمارية تصنيع 4 نانو متر من العديد من الشركات الصينية المصنعة للهواتف الذكية ومنها شركة فيفو وشركة أوبو وشركة شومي وشركة وان بلس وشركة هونر وريدمي وغيرها من الشركات .

 بالرغم ان شركة ميدياتيك لم تشرع بعد في تصنيع هذه المعالجات الحديثة والمتطورة .

 وهنا ستجد شركات سامسونج وكوالكم وابل نفسها في موقع محرج امام عملاءها الذين يشترون منها معالجاتها الامر الذي سيجبرها على تصنيع معالجات بنفس قدرات معالجات ميدياتيك بمعمارية تصنيع 4 نانو متر او احدث منها أي بمعمارية 3 نانو متر والخيار الأخير هو الأرجح لهذه الشركات العملاقة في تصنيع معالجات الهواتف الذكية التي تمتلك خبرات وتقنيات عالية جدا في هذا الجانب تتفوق بها عن ميدياتيك بمراحل.


سيكون البقاء للقوى و الأفضل المعالجات 


هذا وكانت شركة ميديا تيك بدأت خلال العامين الماضين  باتخاذ العديد من الإجراءات الفنية والتقنية التحسينية والتطويرية لمعالجاتها الخاصة بالهواتف الذكية التي هدفت من خلالها الى منافسة الشركات الأخرى المصنعة لمعالجات للهواتف الذكية الرائدة والمتوسطة , 

الامر الذي جعلها بالفعل منافس قوي لا يستهان به في أسواق معالجات الهواتف الذكية. وسيشهد العام القادم تنافس قوي جدا بين ميدياتيك والشركات الأخرى المصنعة للمعالجات,

 وسيكون ميدياتيك الطموحة كلمتها في هذه المنافسة القوية في هذه الأسواق العالمية الكبيرة  الذي سيكون فيه الإبقاء للقوى والأفضل. وسيكون المستفيد من هذه المنافسة هم المستخدمين حول العالم من خلال حصولهم على أفضل التقنيات بأسعار مناسبة.     

تعليقات