https://welltodo-type.com/bl3hV.0-Pd3LpIvIbRmKV-JTZaDG0y1xMtzmkK5jM/j/Y/0DLjT/UozgODTBk/yON/juUI شركة هواوي تستعد لإغلاق قسم الهواتف الذكية وقصف الولايات المتحدة الامريكية بسلاح جديد
📁 آخر الأخبار

شركة هواوي تستعد لإغلاق قسم الهواتف الذكية وقصف الولايات المتحدة الامريكية بسلاح جديد


شركة هواوي تستعد لإغلاق قسم الهواتف الذكية وقصف الولايات المتحدة الامريكية بسلاح جديد


شركة هواوي تستعد لإغلاق قسم الهواتف الذكية وقصف الولايات المتحدة الامريكية بسلاح جديد 


تتواصل العقبات والعراقيل الكبيرة التي  تواجه شركة هواوي الصينية جراء العقوبات الامريكية عليها منذ عام 2019 ,

 والتي حرمتها من كافة المكونات والتقنيات التي تدخل ضمن صناعة الهواتف الذكية, الامر الذي اجبر هواوي على التراجع بشكل كبير جدا في اصدار المزيد من الهواتف الذكية الرائدة والمتوسطة.

 وتشير المعلومات والتقارير الإعلامية الى ان قسم الهواتف الذكية بهواوي لن يستمر في انتاج المزيد الهواتف الذكية طويلا ومن المتوقع يتم اغلاق هذا القسم الكبير في شركة هواوي مع نهاية العام الجاري 2021 او في النصف الثاني من العام القادم 2022 في حال استمرار هذه العقوبات الامريكية على هواوي. 


بالرغم من الدعم الحكومي للشركة 


وليس امام شركة هواوي أي خيارات  أخرى لاستمرار قسم الهواتف مفتوح، خاصة وان  محاولتها تصنيع معالجات خاصة بالهواتف بنفسها, صعب جدا عليها على الأقل خلال السنوات القليلة القادمة .

 بالرغم من الدعم القوي والكبير الذي تقدمة الحكومة الصينية لشركة هواوي حتى تستمر في مسيرتها التصنيعية للأجهزة الذكية كونها من اكبر الشركات الصينية والعالمية في صناعة مثل هذه الأجهزة الإلكترونية والذكية. 


اغلاق قسم الهواتف بهواوي بمثابة صدمة قوية وغير متوقعه 


وأكدت العديد من وسائل الاعلام المهتمة بالتقنيات والصناعات الذكية المتطورة على انه في حالة اغلاق قسم الهواتف الذكية بشركة هواوي جراء الصراعات السياسية والاقتصادية سيكون بمثابة صدمة قوية وغير عادي للحكومة الصينية أولا ثم المستخدمين  لأجهزة هواوي حول العالم ثانيا، 

ومن منطلق ان هواوي تمثل قوة صناعية وتكنولوجية غير عادية على مستوى العالم .

 حيث ستفقد الأسواق العالمية خلال العامين القادمين واحدا من اهم واقوى المنافسين الشرسين في مجال تصنيع وشحن الهواتف الذكية بمختلف مواصفاتها ومميزاتها,

 


تسعى الإدارة الامريكية لتحقيق أهدافها 



وستكون الولايات الامريكية بأغلاق قسم الهواتف الذكية بهواوي حققت أهدافها في القضاء على الشركة التي تهدد  الشركات الامريكية بالأصيل وهو السبب الرئيسي للعقوبات الامريكية.

 وبحسب المحللين هذا هو السبب الحقيقي وراء العقوبات الامريكية على هواوي وليس تهديد هواوي للأمن القومي الأمريكي كما تدعي إدارة البيت الأبيض ووزارة الدفاع البنتاجون.


تم إطلاقة في يوليو الماضي2021 


وفي المقابل اعدت هواوي خطة استراتيجية وقوية ستنفذها خلال الفترة القليلة القادمة , 

من خلال نظام تشغيلها الجديد هارموني او اس الذي  اطلقته  رسميا في مطلع يوليو الماضي 2021.

 بحسب مصادر من هواوي نفسها والذي سيوفر خدمات متكاملة. وهذا النظام الجديد القادم سيتحول خلال الثلاثة الأشهر القادمة الى سلاح  ستضرب به هواوي الأنظمة الامريكية.

 كون هذا النظام بحسب هواوي اسرع من نظام التشغيل اندرويد ثلاث مرات واسرع من نظام التشغيل ابل او اس أي بمرتين, ونظام التشغيل هارموني او اس.

 كما ذكرت هواوي مصمم على تطبيق واحد وعند تحديث التطبيق يعمل النظام على جميع الأجهزة  من هواتف وساعات وسماعات وسيارات وتلفزيونات اللوحيات وغيرها من الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل.


تم أرساله الى اكثر من 200 مليون هاتف في الصين


والنسخة التجريبية الثالثة من النظام بدأت  تعمل على العديد من هواتف هواوي منها هاتف ميت 50 وميت 50 برو وميت 50 برو بلس وهاتف بي 50 برو 40 برو بلس  وهواتف نوفا 9 ونوفا 9 برو وعند اطلاق نظام التشغيل هارموني او اس رسميا في مطلع يوليو القادم سيتم ارسال النظام الى اكثر من 35 موديل من الهواتف الذكية أي اكثر من 200 مليون هاتف ذكي في الصين وحدها خلال العام الجاري 2021.

 هذا الى جانب ان النظام سيتم أرساله الى اكثر من 100 مليون جهاز غير تابع لشركة هواوي أي لشركات أخرى وهنا ستكون هواوي قصفت وبقوة وبشكل مباشر الأنظمة الامريكية ومنها اندرويد  ونظام ابل. 


اكثر 20 شركة أخرى تطلب النظام الجديد


وبحسب هواوي بان اكثر من 20 شركة ومنها أمريكية طلبوا من هواوي الحصول على نظام تشغيلها الجديدة هارموني او اس المنتظر وبقوة في يوليو القادم,

 وذكرت بعض المعلومات فان شركة شومي تستعد لأطلاق هاتف ذكي جديد يعمل بنظام التشغيل هارموني,

 ومن المتوقع ان يكون نظام التشغيل الجديد هارموني او اس هو النظام الرئيسي في الصين فور اطلاقة.       

تعليقات