https://welltodo-type.com/bl3hV.0-Pd3LpIvIbRmKV-JTZaDG0y1xMtzmkK5jM/j/Y/0DLjT/UozgODTBk/yON/juUI هواوي تستعد لاطلق تحديث لنظام تشغيلها الجديد هارموني اواس بشكل رسمي
📁 آخر الأخبار

هواوي تستعد لاطلق تحديث لنظام تشغيلها الجديد هارموني اواس بشكل رسمي

هواوي تستعد لاطلق تحديث لنظام تشغيلها الجديد هارموني اواس بشكل رسمي



هواوي تستعد لاطلق تحديث لنظام تشغيلها الجديد هارموني اواس بشكل رسمي


من المعروف بان شركة هواوي الصينية تتعرض لعقوبات أمريكية شديدة حرمتها من كافة التقنيات والتكنولوجية الامريكية الخاصة بصناعة الهواتف والوحيات الذكية منذ عدة سنوات, ومنها نظام التشغيل العالمي اندرويد والتطبيقات الخاصة بشركة جوجل وفيس بوك واتس اب وبعض التقنيات والرقائق الأخرى الخاصة بصناعة الهواتف معالجاتها .

وقد اثرت هذه العقوبات على شركة هواوي بشكل كبير جدا و أجبرتها على التراجع بخطوات عديدة الى الخلف بعد ما كانت تتصدر المركز الثانية عالمية في انتاج وشحن الهواتف الذكية بعد شركة سامسونج وكانت تخطط بان تصبح الشركة الأولى عالميا في تصنيع وشحن الهواتف الذكية,

الى جانب الموفر الوحيد شبكة الاتصالات الجديدة من الجيل الخامس 5G الا ان هذه العقوبات حطمت كل احلامها في تحقيق هذه الخطط والبرامج الاستراتيجية التي كانت تسير عليها هواوي في السيطرة على الاتصالات العالمية.


تم الإعلان عن نظام التشغيل هارموني



بالرغم من تلك التحديات والصعوبات الشديدة التي واجهت هواوي الصينية الا انها لم تتوقف عن مواصلة العمل على انتاج وتصنيع الهواتف الذكية والأجهزة الأخرى التكنولوجية .
وحاولت الاعتماد على نفسها في توفير العديد من البرامج والتطبيقات الخاصة بها كبديل للبرامج والتطبيقات الامريكية, حيث قامت بأنشاء سوق او متجر للتطبيقات الخاص بها وغيرها من البدائل التي اطلقت بعضها و لازالت تعمل على تطوير البعض الاخر ومن هذه البدائل للتقنيات الامريكية.

التي تعمل عليها شركة هواوي هو نظام تشغيل جديد بديل عن نظام اندرويد الأمريكي الذي بدأت العمل على تطويره منذ عام 2019 وقطعت شوط كبيرة في إنجازه.

شبيه لنظام  اندرويد مع اختلاف طفيف



بثت شركة هواوي العديد من الصور ومقاطع الفيديو التشويقية للنظام الجديد الخاص بهارموني او اس النسخة التجريبية الثالثة والأخيرة والمميزات والتقنيات التي سيأتي بها النظام الجديد والذي شبيه الى حد كبير جدا لنظام التشغيل اندرويد.

مع اختلافات طفيفة بين النظامين, وبحسب الاخبار والمعلومات فان نظام هواوي الجديد هارموني او اس سريع جدا وسلس اثناء الاستخدام. حيث ويوفر اعدادات سريعة وسهلة الاستخدام وخاصة الوصول الى شبكات الاتصالات الأساسية مثل الوأي فأي والبلوتوث وبيانات الهاتف ويقدم النظام سلاسة غير عادية واجهة التطبيقات مصممة على هيئة بطاقات مربعة.
يستطيع المستخدم وضع التطبيقات الرئيسية التي يستخدمها بصورة مستمرة على جهازه الذكي.
هواتف هواوي الرائدة بي 50 ستكون اول من تحصل على هارموني اواس


منافس قوي للاندرويد



وتهدف شركة هواوي من جعل نظامها الجديد هارموني او اس شبيه بنظام اندرويد الأمريكي حتى يكون النظام مألوف لدى المستخدمين , وسيتم تغييرة عن نظام اندرويد بعد ان يتعود عليه المستخدمين .

ستبدأ هواوي بتغير النظام بشكل تدريجي مع كل اصدار جديد من النظام ولن يكون له أي تأثير على المستخدمين بحكم انهم اصبحوا معتادين عليه, ومن المتوقع ان يتم اطلاق نظام التشغيل الخاص بالهواتف الذكية المملوك لشركة هواوي خلال الشهر الجاري مايو 2021 او في فعاليات مؤتمر اطلاق سلسلة هواتف هواوي الرائدة بي 50 والذي سيكون اول سلسلة من هواتف هواوي تأتي مع نظام التشغيل هارموني اواس الصيني ,

ومن ثم ستبدأ الشركة في اطلاق النظام لكافة أجهزة هواوي المؤهلة بالحصول النظام الجديد ومنها طبع سلسلة هواتف ميت 50 وسلسلة هواتف بي 50 وغيرها الهواتف الذكية الرائدة والمتوسطة والخفيفة التي ستحصل على نظام التشغيل الجديد.

تعليقات