أخر الاخبار

شركة هواوي الصينية تعمل على معالج جديد خاص بالحواسيب المحمولة والمكتبية

شركة هواوي الصينية تعمل على معالج جديد خاص بالحواسيب المحمولة والمكتبية

 

شركة هواوي الصينية تعمل على معالج جديد خاص بالحواسيب المحمولة والمكتبية 


كشفت العديد من المعلومات الشبة مؤكدة الآتية من شركة هواوي الصينية التي تفيد بأن هواوي ستقوم خلال الفترة القادمة بالتخلي عن معالجات شركة إنتل الأمريكية وشركة أمد الخاصة بالحواسيب المحمولة والمكتبة، وستعتمد على معالجها الخاص الذي تعمل على تطويره منذ فترة ويأتي تحت أسم Pangu, 

وبهذا المعالج الذي تعمل علي  شركة هواوي  تكون قد اعتمد على نفسها في توفير معالجات حواسيبها المحمولة والمكتبية، كما عملت في الماضي في الاعتماد على نفسها في إنتاج معالجها الخاصة بهواتفها الذكية كيرين..


معالج هواوي الجديد يحمل اسم  Pangu

وهذا وتعتمد حاليا شركة هواوي الصينية على معالجات شركتي إنتل الأمريكية وامد في حواسيبها المحمولة والمكتبية والا أن الشركة وبحسب منصة Weibo تعمل حاليا بوتيره عالية على معالج جديد خاص بالحواسيب والمكتبية التي تعمل على إنتاجها بنفسها والذي يحمل اسم Pangu الذي بدأت بالفعل على تطويره منذ فترة .

وهذا يؤكد بأن شركة هواوي أصبحت على وشك الاستغناء عن معالجات كور Core من إنتل ومعالجات رايزن Ryzen من شركة أمد ومن المتوقع انت تبدأ الشركة في انتاج معالجها الجديد في منتصف العام القادم 2022.

ستدعم معالجها الجديد حواسيبها الرخيصة الثمن 

وبحسب المعلومات المسربة فإن معالجات شركة هواوي الصينية القادمة ستستهدف في بداية إنتاجها الحواسيب المتوسطة المواصفات أو الرخيصة الثمن ومن ثم سيتم العمل على مواصلة تطويرها إلى حتى تصل إلى العمل على الحواسيب العالية المواصفات، 

لهذا لن تأتي معالجات هواوي الجديدة على سلسلة حواسيبها الرائدة ميت بوك بل ستأتي على حواسيبها الأقل تكلفة والاقل مواصفات. 
  اخبار وتقارير متنوعة
بواسطة : اخبار وتقارير متنوعة
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-