أخر الاخبار

أحدث منتجات للشركات العالمية المنتجة للأجهزة للإلكترونيات والذكية


أحدث منتجات  للشركات العالمية المنتجة للأجهزة للإلكترونيات والذكية

أحدث منتجات المنتجة للإلكترونيات والذكية 

تواصل الشركات العالمية المصنعة للإلكترونية انتاج المزيد من الأجهزة الإلكترونية والذكية المختلفة والجديدة كليا التي تواكب التطور الهائل الذي يشهده هذه القطاع من الأجهزة الإلكترونية والذكية الحديثة والمتطورة التي تلبي احتياجات ومتطلبات عملاء او المستخدمين حول العالم هذه الأجهزة، 

وفي نفس  تحاول هذه الشركات المحافظة على مكانتها وحصتها السوقية وعملاءها في مختلف الأسواق العالمية ومن خلال هذا المقال سنتحدث عن اهم الأخبار الخاصة  بإنتاج او إصدار هذه الشركات من هذه الأجهزة الإلكترونية والذكية.

كاميرا سوني الجديدة والاحترافية 

والبداية ستكون من عند شركة سوني اليابانية التي اطلقت مؤخرا كاميرا جديدة كليا ورهيبة  تحت اسم سوني اليفا وات وهي كاميرا احترافية رائدة مخصصة لمحترفي التصوير والتي تأتي بعدسة 50 ميجا بيكسل تستطيع التصوير بدقة 8k بمعدل تحديث 30 اطار في الثانية والتصوير.

 بدقة 4k  ومعدل تحديث 120 اطار في الثانية وتعطي الكاميرا أداء قوي جدا أثناء التصوير ،والكاميرا مناسبة لتصوير أفلام الاكشن والحيوانات.

وهي سريعة جدا وتعمل بنظام فوكس الجديد والمتطور من شركة سوني والكاميرا عالية التركيز وتصوير اللقطات المتحركة وهي متطورة جدا ، الا ان سعر هذه الكاميرا غالي جدا الذي يصل إلى 6500 دولار امريكي. 

احدث هواتف  سوني اكسبيريا برو ب 2500 دولار

احدث هواتف  سوني اكسبيريا برو 


الخبر الثاني يأتي من شركة سوني أيضا التي, أعلنت  خلال الساعات الماضية عن احدث هواتفها الذكية  الذي يأتي تحت اسم اكسبيريا برو الذي يأتي بمواصفات قديمة وبمعالج قديم نسبيا وهو سناب دراجون 865 من شركة كوالكم الامريكية .

ويدعم شبكة الاتصالات من الجيل الخامس 5G وافضل ميزة في الهاتف هي دعمه لمدخل HDMl الذي يتوافق مع كاميرات سوني والذي تستطيع من خلاله ربط الهاتف بكاميرات سوني ، 

ويأتي هاتف اكسبيريا برو ببطارية بقوة 4000 ملي امبير في الساعة وشاشة بحجم 6.5 انش من اوليد وبدقة4k الا ان سعر الهاتف باهض الثمن .

 وغير متوقع على هاتف يأتي بهذه المواصفات والذي يتفوق سعرة على الهواتف القابلة للطي الذي يبلغ سعرة 2500 دولار امريكي، 

بالرغم ان الهاتف لم يأتي بجديد غير منفذ اتش دي ام أي ودقة الشاشة 4k وهي المميزات لا تعطي سوني المبرر لإطلاق هذا الهاتف بهذا السعر العالي جدا.

شركة هواوي تسعى لبيع هواتف بي وميت 

فيما اكدت العديد من المعلومات والتقارير الإعلامية الآتية من الصين التي تشير الى أن شركة هواوي تقوم بمحادثات  او مفاوضات سرية لبيع علامتها التجارية الخاصة بسلسلة هواتف بي وميت الرائدين على مستوى العالم وهي الهواتف.

 التي تمثل هواوي فعليا في الأسواق العالمية وبحسب وكالة رويترز ان هواوي تقوم منذ عدة  شهر بمفاوضات سرية لبيع علامتي هاتفي بي وميت والمفاوضات وصلت الى مراحل متقدمة جدا ،

 الا ان هواوي نفت هذه الأخبار او المعلومات وقالت انها مستمرة في انتاج سلسلة هواتف ميت وبي الرائدين الا ان التسريبات شبة مؤكدة حول نيه هواوي بيع هذه الهواتف،

 وتعتبر  سلسلة هواتف ميت وبي من أكثر الأجهزة تحقيقا للأرباح لهواوي التي تجاوز 40 مليار دولار خلال عامي 2019و  2020, بما يمثل 40% من إجمالي إيرادات هواوي ، 


ويعود سبب بيع هواوي لهذين الهاتفين الى العقوبات الأمريكية الشديدة على هواوي التي افقدتها القدرة على مواصلة تصنيع هذه الهواتف الذكية الرائدة وخاصة المعالجات التي تأتي على هذه الهواتف.

 التي تقوم هواوي بتصنيعها بشركة TSMC التايوانية التي ضغطت عليها الإدارة الأمريكية لإيقاف تصنيع معالجات هواوي كيرين، والى الآن لم تجد هواوي البديل لصناعة معالجها كيرين. 

وكانت شركة هواوي قامت أواخر العام الماضي ببيع علامتها التجارية الفرعية هونر بعد ان نفت عدة مرات بيع هذه العلامة التجارية جراء العقوبات الأمريكية،  وصدقت وكالة رويترز، 

 الا اننا نتمنى ان تكون هذه الأخبار غير صحيحة حتى تظل المنافسة القوية بين الشركات المصنعة للهواتف ويستفيد منها المستخدمين.

 سامسونج  تعمل مع امد على كرت شاشة للهواتف  

وننتقل الى شركة سامسونج الكورية الجنوبية التي تحدثت عنها العديد من التسريبات والتقارير التي اشارت الى ان سامسونج التي تقوم بتصنيع معالجاتها بنفسها اكسنوس وتصنع كذلك بطاقة الرسوميات الخاصة بالهواتف الذكية تيو جي مالي ، 

وبحسب المعلومات قامت شركة سامسونج بالاتفاق مع شركة AMD الشهيرة بصناعة معالجات الحواسيب على تطوير بطاقة الرسوميات بيو جي الخاصة بالموبايلات التي سيتم دمجها في معالجات سامسونج اكسنوس وهذا يعني بانه سيكون لدي هواتف شركة سامسونج كرت شاشة حقيقي ، 

وهذه الميزة او التقنية ستفتح مجالات واسعة عديدة وغير مسبوقة لشاشات الهواتف الذكية الرائدة  القادمة من سامسونج التي ستكون مزودة بتقنية كرت الشاشة الجديد والحقيقي تيو جي مالي خلال العام الجاري 2021 .

ومن المتوقع أن يأتي هاتف  جلاكسي نوت 21 بهذه التقنية الجديدة التي ستمثل نقلة نوعية لهواتف سامسونج. 
 
  اخبار وتقارير متنوعة
بواسطة : اخبار وتقارير متنوعة
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-