أخر الاخبار

تطبيق واتس اب يخسر عشرات الملايين من المستخدمين حول العالم


تطبيق واتس اب يخسر عشرات الملايين من المستخدمين حول العالم

واتس اب يخسر عشرات الملايين من المستخدمين 

يواصل تطبيق التواصل الاجتماعي الشهير واتس اب التابعة لشركة فيس بوك خسارة المزيد من المستخدمين او العملاء حول العالم  جراء الفضيحة التي قام بها المتمثلة في قيام التطبيق بتجديد سياسة الخصوصية التي تمكن التطبيق من جمع البيانات الشخصية للمستخدمين والموافقة على سياسة الخصوصية الجديدة إجباريا .

وفي حالة عدم الموافقة عليها سيتم إيقاف خدمة واتس اب عليك يعني لن تستطيع استخدام واتس اب وفي حالة الموافقة عليها يعني سمحت لواتس اب بالاطلاع على معلوماتك الشخصية  ومشاركتها مع فيس بوك .

وسيقوم  فيس بوك بالاطلاع على معلوماتك الشخصية ومشاركتها هو الاخر مع الشركات الإعلانية التي بموجبها سيتم توجيه اليك العديد من الإعلانات بحسب اهتمامك  وميولك او اهتمامك  الشخصي بشيء معين تجد ما يطابقه من إعلانات تبث او توجه اليك مباشرة، 

هذا الى جانب استغلال المعلومات الشخصية للمستخدم وموقعة الجغرافي بالضبط  ومعرفة كل شيء عن المستخدم هواياته دياناته عملة واذا ما كان مريض ام لا وماهي العلاجات التي يستخدمها اذا كان مريض والحميات التي يقوم بها، واذا ما كان متزوج او مطلق او عازب وكم معه أولاد وكل شيء عن حياة المستخدم الشخصية. 

عزوف عشرات الملايين بحثا عن الأمان

وأكدت العديد من التقارير والمعلومات الوراد من عدة دول ومنها بريطانيا على ان تطبيق واتس اب الاجتماعي الخاص بالتراسل الفوري الشهير تعرض للهجرة الجماعية او العزوف الجماعية او المغادرة الجماعية من التطبيق من قبل عشرات الملايين من المستخدمين .

 ولازالت هذه المغادرة او العزوف منه متواصلة حتى اللحظة جراء تحديث سياسة الخصوصية الخاصة بالتطبيق التي راها المستخدمين بأنها تنتهك خصوصياتهم ومعلوماتهم الشخصية.

اكثر من 35 مليون غادروا وتس اب 

وذكرت المعلومات بان اكثر من 35 مليون مستخدم او عميل لتطبيق واتس اب غادروا  او استغنوا عن خدمات التطبيق وانتقلوا إلى تطبيقات أخرى أكثر أمانا خلال أقل من شهر فقط  ولازال العدد في ارتفاع متواصل . 

الامر الذي أجبر إدارة شركة واتس اب على  تأجل او تأخر عملية تنفيذ سياسة الخصوصية الجديدة الى شهر مايو القادم بدلا من الثامن من فبراير القادم وهذا يعني أن شركة فيس بوك المالكة للتطبيق ادركت خطورة الأقدام على هذه  الخطوة المتمثلة في تحديث سياسة الخصوصية وإجبار المستخدمين على الموافقة عليها. 

 واتس اب يحاول تفادي الخطاء 

وجاءت عملية المغادرة الجماعية لمستخدمي تطبيق واتس اب ولازالت متواصلة جراء قيام إدارة تطبيق واتس اب بإجبار المستخدمين على الكشف عن معلوماتهم وبياناتهم الشخصية .

ومراجعة شروط الخدمة الجديدة التي تم إضافة المزيد من الخصائص الجديدة عليها  التي تقضي او تنهي خصوصية المستخدمين أثناء استخدام خدمة واتس اب، وأكدت العديد من التقارير والمعلومات والإعلامية الرسمية على ان المستخدمين انتقلوا الى تطبيق سيجنال وتطبيق تيليجرام وتطبيقات أخرى .

انتقل نحو عشرة ملايين من واتس اب الى سيجنال 

حيث انتقل نحو 10ملايين مستخدم من واتس اب الى تطبيق سيجنال ونحو 25 مليون مستخدم انتقلوا الى تطبيق تيليجرام بحسب تقارير بريطانية، حيث توجه هؤلاء المستخدمين الى تطبيقات أخرى أكثر أمانا لخصوصياتهم وبياناتهم الشخصية بعد ارتكاب تطبيق واتس اب اكبر خطاء بتغير سياسة خصوصيته تجاه المستخدمين،

 الامر الذي تحاول شركة واتس اب تفاديه او تداركه دون فائدة او جدوى ،نظرا لآن مركزها  تعرض لهزة قوية ادي الى تراجع عدد مستخدمي واتس اب وانخفاض تثبيت التطبيق بشكل غير مسبوق. 

  اخبار وتقارير متنوعة
بواسطة : اخبار وتقارير متنوعة
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-