أخر الاخبار

شركة نوكيا الفنلندية تعلن عن موعد أطلاق شبكة الاتصالات الجديدة من الجيل السادس 6G


شركة نوكيا الفنلندية تعلن عن موعد أطلاق شبكة الاتصالات الجديدة من الجيل السادس 6G


 نوكيا الفنلندية تحدد موعد أطلاق الجيل السادس 6G

 أكد المدير التنفيذي لشركة نوكيا الفنلندية على أنه سيتم إطلاق شبكة الاتصالات الجديد المنتظرة من الجيل السادس 6G بالأسواق العالمية بشكل رسمي في عام 2030 على ابعد تقدير، يأتي هذه الأعلان من قبل الرئيسي التنفيذي شركة نوكيا، فيما لم يصل الجيل الخامس 5G إلى معظم دول العالم وخاص العالم الثالث،


 إلى جانب الإشكاليات التي واجهت بعض الشركات المصنعة لمعدات الجيل الخامس 5G ومنها شركة هواوي الصينية التي اتهمتها الولايات المتحدة الأمريكية وعدة دول أوروبية والغربية ، بأنها تهدد آمنها القومي من خلال معدات شبكة الاتصالات من الجيل الخامس 5G..

ستأتي بسرعة 1 تيرا بايت في الثانية 

وأكد المدير التنفيذي لشركة نوكيا الفنلندية بيكا لوند مارك على أن شركة نوكيا ستعمل على عملية تصنيع المعدات الخاصة بشبكة الاتصالات الجديدة من الجيل السادس 6G التي سيتم الإعلان عنها بالأسواق العالمية بشكل رسمي وتجاري في عام 2030..

 

مؤكدا على أن هناك العديد من الشركات العالمية بدأت بالفعل على تطوير معدات شبكة الاتصالات من الجيل السادس 6G , ومنها شركة سامسونج الكورية الجنوبية وشركة آبل الأمريكية وغيرها من الشركات التي بدأت بالفعل بتطوير هذه المعدات العالية التطور..


وبحسب المعلومات المسربة من قبل بعض الشركات التي تعمل على تطوير معدات شبكة الاتصالات الجديد المنتظرة من الجيل السادس 6G، ان سرعة الانترنت السادس تصل إلى 1 تيرا بايت في الثانية وهي أكثر من 8000 الف ضعف سرعة شبكة الاتصالات للجيل الخامس..

سيتم استبدالها بشكل تدريجي 


وقال المدير التنفيذي لشركة نوكيا الفنلندية بيكا لوند مارك فإن الهواتف الذكية الموجودة حاليا في الأسواق أو الهواتف التي سيتم إصدارها حتى قبل عام 2030 ستكون غير قادرة على تشغل شبكة الاتصالات الجديدة من الجيل السادس وسيتم استبدالها بشكل تدريجي بأجهزة أخرى قادرة تشغيل هذه الشبكة الجديدة من الاتصالات.. 

  اخبار وتقارير متنوعة
بواسطة : اخبار وتقارير متنوعة
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-