أخر الاخبار

سامسونج تدشن انتاج معالج جديد رائد مبنى على معمارية تصنيع 3 نانو متر


سامسونج تدشن انتاج معالج جديد رائد مبنى على معمارية تصنيع 3 نانو متر

إنتاج معالج جديد رائد من سامسونج 

كشفت شركة سامسونج الكورية الجنوبية بأنها بدأت مرحلة جديدة في إنتاج معالج جديد خاص بالهواتف الذكية مبنى على معمارية تصنيع 3 نانو متر ،

 وهذا يعني بأن سامسونج أنهت  عملية الاختبارات الواسعة على هذا النوع من المعالجات الحديثة و المتطورة على مستوى العالم، بدون عن تعلن عن ذلك..

يوفر طاقة بنسبة 5%

وبحسب المعلومات المسربة فإن المعالج الجديدة الذي بدأت  سامسونج في  إنتاجه خلال الشهر الجاري يونيو 2022, 

بشكل كبير سيأتي بانخفاض بنسبة 35 % بالمساحة مقارنة بالجيل السابق من معالج بمعمارية تصنيع 5 نانومتر، 

وستقدم أداء عالية بنسبة 30% وانخفاض في استهلاك الطاقة بنسبة عالية تصل إلى 50% مقارنة بالجيل السابق من المعالجات، 

وتتوقع سامسونج بيع كميات كبيرة من المعالجات الجديدة على مختلف الشركات المصنعة للهواتف الذكية حول العالم،  الامر الذي  جعلها  ترفع من وتيرة الإنتاج. 

تفتتح مصنع بتكلفة 17 مليار دولار

وأكدت العديد من التقارير التي تشير إلى أن شركة سامسونج افتتحت مصنعها في الولايات المتحدة الأمريكية المخصص لصناعة المعالجات بتكلفة 17  مليار دولار أمريكي، 

بهدف التسريع من وتيرة الإنتاج لهذه المعالجات الجديدة بمعمارية تصنيع 3 نانو متر وسيبدأ المصنع الإنتاج بكامل طاقته مطلع العام القادم2024. 

وبهذه الخطوة لشركة سامسونج تكون تفوقت على منافسيها من الشركات المصنعة للمعالجات وخاصة شركة كوالكوم الامريكية وميدياتيك التايوانية،

 انتهاء اختبارات معالجات بمعمارية تصنيع 3 نانو متر 

هذا وكانت شركة TSMC التايوانية العملاقة في تصنيع معالجات الهواتف الذكية الرائدة، أعلنت خلال الفترة الماضية من انتهائها من اختبارات معالجات بمعمارية تصنيع 3 نانو متر.

 الا أنها لن تقوم بالإنتاج التجاري لهذه المعالجات في الوقت الراهن، وذلك لأجراء المزيد الاختبارات التقنية  عليها قبل بدأ الإنتاج الكمي لهذه المعالجات المتطورة..


  اخبار وتقارير متنوعة
بواسطة : اخبار وتقارير متنوعة
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-