أخر الاخبار

شركة كوالكوم تكشف عن أحدث معالجاتها للهواتف الذكية المتوسطة مدعوما بالذكاء الاصطناعي


شركة كوالكوم تكشف عن أحدث معالجاتها للهواتف الذكية المتوسطة مدعوما بالذكاء الاصطناعي

 أحدث معالجات الهواتف الذكية المتوسطة 

تواصل كوالكوم الامريكية إطلاق المزيد من معالجاتها المتطورة فئة  الهواتف الرائدة والمتوسطة والاقتصادية، 

بهدف تلبية احتياجات الأسواق من هذه الشرائح الإلكترونية المدعومة بأحدث التقنيات والذكاء الاصطناعي، التي تقدم أداء قوي جدا أثناء الأستخدام  لمختلف الهواتف الذكية. 

أفضل معالج للموبايلات لعام 2023

حيث كشفت شركة qualcomm عن أحدث معالجات  هواتف الفئة المتوسطة المواصفات لعام 2023, وهو  سناب دراجون 7Gen 2 بلس، بمعمارية تصنيع 4 نانو متر، المزود بالعديد من التقنيات والخصائص العالية التطور.

احدث معالجات الهواتف يدعم الذكاء الاصطناعي 

 ومن أهمها الجيل الثاني  للذكاء الاصطناعي، وشبكة الإتصالات 5G , و Wi-Fi من الجيل السادس ، وتقنية شرائح الاتصالات الجديد eslm  الإلكترونية، و يقدم أداء قوي جدا  في مختلف الاستخدامات وخاصة الألعاب، والتصوير بدقة تصل إلى 4K.. 

  يقدم كفاءة عالية في استهلاك الطاقة 

كما تقدم افضل رقاقة  snapdragon الجديدة 7 جين 2 كفاءة عالية الحد من استهلاك الطاقة تصل الى 40% عن الجيل السابق، والتي تعتمد على وحدة معالجة الرسوميات  ادرينو  ووحدة معالجة كريو، بتردد 2.90 جيجا هرتز، بمعمارية 64 بايت، 

يدعم كاميرا 200 ميجا بكسل 

فيما يدعم المعالج مودم أكس 62, وسرعة تحميل تصل إلى 4. 4 جيجا في الثانية، ويدعم تقنية البلوتوث 5.3, وتقنية NFC, فيما يستطيع المعالج دعم كاميرا تصوير تصل إلى 200 ميجا بكسل، و كاميرا 108 ميجا بيكسل..  

يدعم تسجيل الفيديوهات بالذكاء الاصطناعي 

في مجال العرض يدعم معالج snapdragon  7 جين 2  شاشة عرض بدق QHD بتردد 120 جيجا هرتز، إلى جانب دعم المعالج لتسجيل مقاطع الفيديوهات بالذكاء الاصطناعي، كما يدعم المعالج الشحن السريع للبطارية، 


وأكدت شركة كوالكوم الامريكية أن اول الهواتف الذكية التي ستحصل على معالجها الجديد، هي هواتف شركة ريدمي وريلمي، واوبو وفيفو، وهونر وغيرها من الشركات الأحرى .. 


المصدر 

 

  اخبار وتقارير متنوعة
بواسطة : اخبار وتقارير متنوعة
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-