https://welltodo-type.com/bl3hV.0-Pd3LpIvIbRmKV-JTZaDG0y1xMtzmkK5jM/j/Y/0DLjT/UozgODTBk/yON/juUI شركة ميديا تيك تطلق اقوي معالج للهواتف الرائدة بمعمارية تصنيع 3 نانو متر
📁 آخر الأخبار

شركة ميديا تيك تطلق اقوي معالج للهواتف الرائدة بمعمارية تصنيع 3 نانو متر


شركة ميديا تيك تطلق اقوي معالج للهواتف الرائدة بمعمارية  تصنيع 3 نانو متر

 ميديا تيك تطلق أقوي معالج للهواتف بدقة تصنيع  3 نانو متر 

كشفت شركة mediatek التايوانية خلال الساعات الماضية وبشكل رسمي عن أقوى معالجات الهواتف الذكية الرائدة لعام 2024، الذي يأتي بمواصفات وقدرات عالية التطور على مستوى العالم، الذي يأتي بمعمارية تصنيع بدقة  3 نانو متر. 

وبهذه التقنية الحديثة تكون  ميدياتيك أول شركة  تطلق هذه التقنية الجديدة على معالجها، بالتعاون مع مواطنتها شركة  تي أس ام سي TSMC الرائدة في تصنيع اشباه المواصلات. 

سياتي على هواتف عام  2024 الرائدة 

فيما لم تذكر ميدياتيك أي معلومات عن اسم المعالج الذي سيحمل هذه التقنية الجديدة، وأشارت إلى أنه سيكون من قائمة سلسلة معالجات دايمنسيتي،  Dimensity.

وأكدت الشركة أن عملية الإنتاج التجاري  لهذا المعالج ستبدأ من بداية العام القادم 2024,  وسيتم دعم الهواتف الرائدة بهذا المعالج بتداء من من الربع الثاني من عام 2024,  

وستعمل المعالجات الجديدة التي تحمل هذه التقنيات المتطورة،  على الحد من استهلاك الطاقة ورفع مستوى أداء الهواتف الذكية الرائدة التي سيتم تزويدها بهذه المعالجات.

يدعم الذكاء الاصطناعي 

وأشارت ميدياتيك على أن هذه التقنية الجديدة لن تقتصر على الهواتف والوحيات الذكية فقط، بل ستشمل معالجات  السيارات، وغيرها من الأجهزة الذكية الأخرى،  

و أضافة الشركة إلى أن  المعالج الجديد سيتم دعمة بكافة التقنيات العالية التطور التي تلبي احتياجات المستخدم، من الهواتف الذكية المحمولة، و خاصة الذكاء الاصطناعي، وغيرها من متطلبات المستخدمين حول العالم،  

يحد من استهلاك الطاقة  بنسبة 35%,

وتقول ميدياتيك التايوانية أن معالجها الجديد القادم في مطلع عام  2024 , سيأتي بتحسن في الأداء  بنسبة تصل 18 في المئة، وفي استهلاك الطاقة أو البطارية بنسبة 35%, عن المعالجات  السابقة  التي تأتي بمعمارية تصنيع 4 نانو متر.. 


ومن المتوقع  عن تعلن شركة كوالكوم الامريكية عن معالجها الرائد 8Gen3 المنتظر بدقة تصنيع 3 نانو متر ، وكذلك شركة آبل وسامسونج وهواوي، وجوجل.. 




تعليقات